الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقب تأجيل قمة عربية ثلاثيّة.. تأكيد على أهمية عقدها

عقب تأجيل قمة عربية ثلاثيّة.. تأكيد على أهمية عقدها
الكاظمي

شدد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني، عبد الله بن الحسين، اليوم السبت، على أهمية عقد القمة الثلاثية بأقرب وقت، وفق ما نقله بيان حكومي عراقي، قال إن "الكاظمي تلقى اتصالاً هاتفياً من جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله بن الحسين".


وأردف البيان، أنّ "الجانبين أكدا خلال الاتصال أهمية انعقاد القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية في وقت قريب جداً، والتطلّع إلى تطوير علاقات التعاون بما يحقق المصالح المشتركة".


اقرأ أيضاً: صحيفة: إيران تستخدم السياسيين الشيعة في العراق لفرض نفوذها


يأتي ذلك عقب إعلان رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس الجمعة، عن تأجيل القمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر، والتي كان من المزمع عقدها اليوم السبت، في العاصمة بغداد، نتيجة حادث تصادم القطارين في مدينة سوهاج المصرية.


هذا وكان قد عقد وزراء خارجية كل من مصر والأردن والعراق، في الثامن من فبراير الماضي، اجتماعاً لآلية التنسيق الثلاثي في القاهرة، لبحث تطورات مسار التعاون المشترك في الدول الثلاث.


العاهل الأردني يأمر بإعادة هيكلة المنظومة الأمنية في البلاد


وتناول اللقاء وقتها، مستجدات المجالات الاستراتيجية للتعاون المشترك، وسبل دفعها قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والمنافع المتبادلة، بما يعود على الدول الثلاث وشعوبها بالنمو والرخاء.


وأعرب وزراء الخارجية، آنذاك، عن رضائهم عما تحقق في الفترة الماضية، منذ قمة عمّان الثلاثية في أغسطس 2020، وأكدوا على التزام دولهم بالاستمرار في منهج التعاون المشترك والتنسيق الوثيق، من أجل الإسراع بتنفيذ المشروعات الاستراتيجية التي تصُبّ في مصلحة الدول الثلاث والمنطقة ككل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!