الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عقب انتصاره: جونسون يتعهد بمغادرة الاتحاد الأوروبي
عقب انتصاره جونسون يتعهد بمغادرة الاتحاد الأوروبي

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي (بريكست) في 31 يناير كانون الثاني بعد فوز حزب المحافظين بزعامته بأغلبية كبيرة في الانتخابات العامة.


وقال جونسون لأنصاره المحتفلين يوم الجمعة ”سننجز البريكست في الوقت المحدد بحلول 31 يناير بدون أعذار أو تحفظات أو احتمالات“.


وحقق حزب المحافظين بزعامة جونسون انتصاراً بأغلبية كبيرة من المقاعد في البرلمان البريطاني، فمع إعلان نتائج 642 من أصل 650 مقعدًا، وصل المحافظون إلى 358، بينما حصل حزب العمال على 203 مقاعد.


وأعلن رئيس الوزراء البريطاني في وقت سابق الجمعة، إثر ترجيح فوز حزب المحافظين في الانتخابات البريطانية التي جرت الخميس، أن هذه الحكومة المحافظة حصلت على ما يبدو على تفويض جديد وقوي لإنجاز بريكست.


وتابع بعد أن فاز بمقعده في أوكسبريدج "في هذه المرحلة يبدو أن هذه الحكومة المحافظة نالت تفويضاً جديداً وقوياً ليس لإنجاز بريكست، فحسب لكن لتوحيد البلاد والنهوض بها".


مضيفاً: "أعتقد أن هذه ستصبح انتخابات تاريخية ستمنحنا الآن، في هذه الحكومة الجديدة، فرصة احترام الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني.. لتغيير هذه البلاد للأفضل ولإطلاق إمكانات شعب هذا بالبلد بأكمله".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!