الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقب أزمة قرداحي مع دول الخليج.. وزير الزراعة اللبناني ينتقد الحرب في اليمن

عقب أزمة قرداحي مع دول الخليج.. وزير الزراعة اللبناني ينتقد الحرب في اليمن
صور قرداحي في شوارع صنعاء (أرشيف -وكالات)
بعد الجدل الكبير الذي أحدثه وزير الإعلام اللبناني السابق المستقيل "جورج قرداحي" بسبب التصريحات المعادية للمملكة العربية السعودية بشأن حرب اليمن، التي ساهمت في تأزّم العلاقات مع دول الخليج، خرج اليوم وزير لبناني آخر منتقداً الحرب في ذات البلد.



صرّح وزير الزراعة اللبناني، "عباس الحاج حسن"، يوم أمس الاثنين، أن "الحرب اليمنية أكثر حرب يجب أن تنتهي، في أسرع وقت ممكن".

ويرى الوزير، أن من أبرز الأسباب لإنهاء الحرب في اليمن، إيقاف نزيف دماء مئات الآلاف، بعد أن أثقلت الحرب حملها على المشردين والجياع الذين يبحثون عن أمل ولا يجدون.

وأشار "الحاج حسن" إلى أنه لا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات الآلاف من القتلى والمشردين والجياع، وهناك أصوات تقول إن الحرب يجب ألا تتوقف.


وأضاف الوزير اللبناني، "إنّ الحرب في اليمن يجب أن تنتهي بغض النظر مع من الحق، وعلى من، ومن أين بدأت، ومن أي تنتهي"، وفقاً لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام.

جورج قرداحي جورج قرداحي (فيسبوك)

اقرأ المزيد: مصر وقبرص توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الدبلوماسي

وكان وزير الإعلام اللبناني السابق، سبق وأن صرّح أنّ الحرب اليمنية "عبثية"، وسط اتهامات إلى السعودية، التي تقود التحالف العربي، للقضاء على الميليشيات الحوثية المتمردة على السلطة الشرعية، الأمر الذي ساهم في أزمة كبيرة بين لبنان ودول الخليج العربي.

اقرأ المزيد: لجنة أطباء السودان: ارتفاع قتلى الاحتجاجات إلى 45 شخصاً

وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" وصل إلى لبنان، في وقت سابق من الشهر الحالي، ومن ثم زار دول الخليج، بغية إنهاء الأزمة الخليجية اللبنانية، على خلفيات قرداحي.

ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!