الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عقار اللوكيميا يعطي الأمل في علاج الإيدز
عقار اللوكيميا يعطي الأمل في علاج الإيدز

عقار اللوكيميا يعطي الأمل في علاج الإيدز

ليفانت_أخبار



يدعي العلماء أن عقار اللوكيميا قد يخلص المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية من الفيروس الذي يؤدي ببطء إلى مرض الإيدز، وذلك بعد إجراء تجارب على أربعة قرود مصابة.


يأمل الخبراء أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى طرق لعلاج 37 مليون شخص يعيشون في جميع أنحاء العالم ويعرفون أنهم مصابون بالفيروس.


وتقول المؤسسات الخيرية إنها قد تؤدي إلى طريقة لاستبدال إجراء محفوف بالمخاطر يحارب السرطان في وقت واحد وقد خلص بالفعل مريضين من الفيروس.


لكنهم حذروا من أن دراسة المكاك، التي وصفوها بأنها “واعدة”، لا تزال أولية وتحتاج إلى مزيد من الدراسة.


وقال مستشار اليونيسف في مجال فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، شفيق الساجي ، لـ MailOnline: “النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحديثة مثيرة للغاية وتشير إلى أن العقاقير الجديدة، إلى جانب مضادات الفيروسات القهقرية الحالية، قد تكون قادرة على تقليل أو التخلص من خزان فيروس نقص المناعة البشرية.


“هذه النتائج تستدعي إجراء مزيد من البحوث لتقييم سلامة وفعالية هذا النهج للأشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية وخاصة الأطفال.”


ويمكن استخدام المنهج الجديد بديلا لعملية زرع الخلايا الجذعية المحفوفة بالمخاطر، وهو يتضمن دواء تمت الموافقة عليه بالفعل في الولايات المتحدة وأوروبا، والذي يعمل أيضا على المرضى الذين لا يعانون من السرطان.



أعطى الباحثون في جامعة كينجز كوليدج في لندن والأكاديمية الصينية للعلوم عقار اللوكيميا لأربعة من قرود المكاك المصابة بالفيروس.


وقد أظهر قردين علامات على أن الفيروس قد تم قمعه بالكامل، وفقا للتقرير الذي نشر في مجلة Advanced Science.


لم يحدث أي من “الارتداد” – عندما يصبح الفيروس قابلا للاكتشاف مرة أخرى – عندما تم إيقاف جميع العلاجات المضادة للفيروسات الرجعية.


أظهر الاثنان الآخران علامات على إيواء كمية أقل من الفيروس ولكن ليس بما يكفي لمنع حدوث انتعاش، وفقا للنتائج.


وأظهر الباحثون، بقيادة الدكتور تشينغ يانغ، أن مقاربة الدواء يمكن أن تحاكي المرحلة الثانية من عملية زرع الخلايا الجذعية المحفوفة بالمخاطر.


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!