الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عفرين .. مقتل طفل على يد آخر وانفجار عبوة ناسفة يخلّف إصابات

عفرين .. مقتل طفل على يد آخر وانفجار عبوة ناسفة يخلّف إصابات
عفرين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ رجلاً و 5 أطفال أصيبوا بجروح متفاوتة، يوم أمس، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي المحمودية بمدينة عفرين، بريف حلب الشمالي.


كما عثر الأهالي أول أمس، على جثتين مجهولتين في منطقة عفرين الخاضعة لنفوذ القوات التركية و الفصائل الموالية لها.


وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن آثار تعذيب وطلقات نارية ظهرت على الجثتين، حيث عثر عليهما في الأراضي الزراعية بالقرب من قرية الفريرة في ناحية جنديرس غربي عفرين.


مقتل 6 مدنيين من بينهم أطفال بانفجار مفخخة في عفرين


 


كذلك شهد ليل الأحد-الاثنين، هجوماً مسلحاً نفذه مجهولون، على حاجز فصيل ضمن “الجيش الوطني” الموالي لتركيا في ناحية شران بريف عفرين، شمال غربي حلب، حيث جرى اشتباك بين الطرفين، أدى لمقتل اثنين من الفصائل قبل أن يلوذوا المهاجمين بالفرار.


في سياق متصل، قضى طفل وأصيب آخر بجروح، بعد تبادلهما إطلاق النار، يوم امس الأربعاء، إثر خلاف على لعبة “بلاير أنونز باتل غراوندز” المعروفة باسم “بوبجي”.


وبحسب مصادر محلية، فإن الحادثة وقعت في بلدة “ميدانكي” بريف “عفرين” شمال حلب، حيث قام طفلان أحدهما يحمل بندقية حربية، والآخر بندقية “بمبكشن” بإطلاق النار على بعضهما، ما أدى إلى مقتل الثاني وإصابة الأول.


اقرأ المزيد: عفرين.. انفجار في آلية عسكرية للفصائل وتفكيك سيارة مفخخة معدّة للتفجير


يشار إلى أنّ الطفل الضحية، يبلغ من العمر 9 سنوات، وينحدر من بلدة “كوبالك” التابعة لناحية “شران” بريف “عفرين”.


جدير بالذكر أنّه كان قد وقع انفجار قبل بضعة أيام، ضمن سيارة عسكرية تابعة لفرقة السلطان مراد، في قرية حلوبي الصغير بريف مدينة عفرين شمال غربي حلب، ما أدى لاحتراقها، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما لم ترد معلومات مؤكدة عما إذا كان الانفجار ناجم عن قنبلة انفجرت بالسيارة عن طريق الخطأ أو أن عبوة ناسفة انفجرت فيها، على صعيد متصل قامت “فرقة الهندسة” بتفجير سيارة مفخخة معدة للتفجير، جرى تفجيرها عن بعد في منطقة عفرين.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان


 


 


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!