الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عشرة قتلى للنظام السوري في اشتباكات متجددة مع فصائل مسلحة بدرعا

عشرة قتلى  للنظام السوري في اشتباكات متجددة مع فصائل مسلحة بدرعا
درعا

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الأحد بمقتل عشرة عناصر لقوات النظام السوري في منطقة الصنمين بريف درعا الشمالي, وذلك نتيجة الإشبتاكات مع مجموعة مسلحة .


وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة جداً تدور بين مجموعة مسلحة وقوات النظام السوري في منطقة الصنمين وأدت الإشتباكات إلى مقتل عشرة جنود للنظام السوري, وأشارت المصادر إلى أن من بين القتلى شاب يدعى علاء اللباد الملقب بالجاموس ويعمل قائد لمجموعة محلية تابعة للأمن العسكري في المنطقة.


وأدت الاشتباكات بين الطرفين إلى مقتل مدني (فهد العتمة) وإصابة زوجته إصابات خطيرة أسعفت على إثرها للمستشفى





 




وتمكنت المجموعة المسلحة من تدمير عربة شيلكا لقوات النظام وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين .








وتمكنت مجموعة أخرى من أسر عنصرين من قوات النظام في قرية الكرك الشرقي تضامناً مع مدينة الصنمين التي اقتحمتها قوات النظام السوري, وفقاً لما ذكره المصدر المحلي .


وقال مصدر مطلع, أن قوات النظام السوري شنت حملة مداهمة وتفتيش لبعض المنازل بحثاً عن مسلحين سابقين, إضافة لحظر التجوال في المنطقة مع منع الأهالي من مغادرة المدنية للقرى المجاورة. .




وكانت مجموعة مسلحة في المدينة بقيادة وليد الزهرة بثت فيديو تدعو فيه إلى الوقوف مع أهل إدلب والشمال السوري ضد حملات النظام .


ومن جانبه صرّح عسكري , أنه من اتخذ القرار العسكري ضد الأهالي في بلدة الصنمين هو أحمق ولم يتعظ من الماضي, ونوه في كلامه على أن منطقة "حوران " لن تصمت إزاء هذه المهزلة.

وذكرت مواقع محلية أنّ سيارات الإسعاف التابعة للنظام هرعت للصنمين، وتم استقدام دبابات إلى حارة الفلاحات عند مسجد الرفاعي، دون إحراز أي تقدم حتى اللحظة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!