الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عريضة تطالب "الدنمارك" بعدم حرمان السوريين من الإقامات

عريضة تطالب
الدنمارك تحرم اللاجئين السوريين من الإقامات/ تعبيرية
وقّع 52 ألف شخص على عريضة، اليوم الثلاثاء، تطالب السلطات في "الدنمارك" بعدم حرمان "السوريين" من تصاريح إقامتهم، وخاصة المنحدرين من العاصمة "دمشق"، التي اعتبرتها في وقت سابق الحكومة الدانماركية أنها آمنة.

نقل موقع "فرانس برس" أن أكثر من 50 ألف شخص، وقعوا اليوم على مبادرة شعبية تطالب السلطات الدنماركية بعدم حرمان السوريين من تصاريح الإقامات.

وتضمّنت العريضة الموقّع عليها، "أن يعدّل البرلمان القانون، الذي يسمح للسلطات الدنماركية بإعادة اللاجئين إلى سوريا في الوضع الراهن".

اللاجئين السوريين (أرشيف)

اقرأ المزيد: التحالف الدولي يعتقل ثلاثة عناصر لداعش في إنزال جوي بدير الزور

وسبق أن اتّخذت السلطات الدنماركية، خطوة خلال الصيف الماضي، بإعادة النظر في ملفات السوريين المنحدرين من العاصمة السورية الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بعد أن اعتبرت "دمشق" آمنة، مما أثار ضجة كبيرة، بعد أن حظي القرار بتأييد غالبية السياسيين في الدانمارك.

وعقب ذلك، أعربت "منظمة العفو الدولية"، في تقرير نُشر في أيلول/ سبتمبر، عن استنكارها، وخيبة أملها إزاء القرار، وقالت إن العشرات من اللاجئين الذين عادوا أدراجهم إلى سوريا، تعرّضوا لأشكال عدة من الانتهاكات على أيدي قوات النظام السوري.

اقرأ المزيد: قوّات النظام تدخل أكثر من 45 قرية وبلدة في درعا

الجدير بالذكر، أنّ تصاريح الإقامة المؤقتة، تعطى دون سقف زمني، في حال وجود وضع خطر بشكل خاص في البلد الأصلي، يتّسم بالعنف التعسفي وانتهاكات ضد المدنيين، ويمكن إبطال التصريح في حال تغيّر الوضع داخل البلد الذي يعاني من حروب.

ليفانت - فرانس برس


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!