الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • عدد الضحايا في غزة يتجاوز الـ 17 ألفا.. مع دخول الحرب في شهرها الثالث

عدد الضحايا في غزة يتجاوز الـ 17 ألفا.. مع دخول الحرب في شهرها الثالث
قطاع غزة

في وسط تصاعد الصراع الدامي بين إسرائيل وحركة حماس، تدخل الحرب في شهرها الثالث في قطاع غزة، حيث تشهد المدن الرئيسية معارك عنيفة تجددت فيها الخميس بين حماس والجيش الإسرائيلي. ارتفع العدد الإجمالي للقتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 17 ألفًا.

القطاع المحاصر أصبح ركامًا ومباني مدمرة، حيث تجاوزت حصيلة القتلى الفلسطينيين 16200 شخص، وتشكل النساء والأطفال أكثر من 70٪ من هؤلاء. يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية منذ 27 أكتوبر في شمال غزة، ممتدة إلى مجمل القطاع المحاصر والمكتظ بالسكان، مما يضطر المدنيين للنزوح إلى رفح قرب الحدود مع مصر.

 

في خانيونس، جنوب قطاع غزة، وصلت القوات الإسرائيلية بالمدرعات والجرافات وسط المدينة، محاولة التقدم بريًا باستخدام الدبابات والجرافات الضخمة، مع قصف جوي وبري وبحري. تتسارع عمليات النزوح في القطاع، مع تحذيرات من تدهور الوضع الإنساني، حيث يعيش 85٪ من سكان القطاع، أي 1.9 مليون شخص، في ظروف صعبة جراء الدمار الهائل الذي لحق بأكثر من نصف المساكن.

 

في مدينة رفح، الوحيدة التي توزع فيها المساعدات بكميات محدودة، وصول الإمدادات يكاد يكون غير ممكن تقريبًا في خانيونس. مع تواصل موجة النزوح، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع إجمالي عدد القتلى إلى 17,177، وأكثر من 46,000 شخص أصيبوا منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!