الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عبدالمجيد تبون سيشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا
عبدالمجيد تبون مشاركاً في مؤتمر برلين حول ليبيا

أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سيشارك في المؤتمر الدولي المزمع عقده في برلين، الأحد المقبل، حول ليبيا، وبمشاركة طرفي النزاع والدول الفاعلة فيه.


وأكد بيان الرئاسة الجزائرية اليوم الثلاثاء، أن تبون: "تلقى مساء الاثنين مكالمة هاتفية حول الوضع في ليبيا من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي وجهت له دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي يعقد في 19 يناير في برلين".


فيما أكد البيان أن الرئيس: "قبل الدعوة للمشاركة في هذه الندوة"، لتكون هذه الرحلة إلى دولة أجنبية هي الأولى لتبون منذ انتخابه في 12 ديسمبر.


وسبق أن أعلنت الحكومة الألمانية، أمس الاثنين، أن المؤتمر الدولي حول الأزمة في ليبيا "سيعقد في برلين في كل الأحوال في يناير"، مشيرة إلى 19 يناير كموعد لانعقاده، من دون تأكيد.


ومنذ قرار تركيا نشر قوات في ليبيا، كثفت الدبلوماسية الجزائرية المبادرات السياسية لتهدئة الأزمة في ليبيا التي تشترك معها في حدود طولها نحو ألف كيلومتر.


ويذكر أنه تؤكد الجزائر حرصها على البقاء "على مسافة واحدة" من المعسكرين المتعارضين في ليبيا، ورفضها "كل تدخل أجنبي"، وتدعو "جميع المكونات والأحزاب الليبية" إلى "العودة سريعاً إلى عملية الحوار الوطني الشامل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!