الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في الهند
ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في الهند

رصدت السلطات الهنديّة، اليوم الخميس، سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجدّ، في ظلّ ارتفاع معدل الوفيات والإصابات بالفيروس، بشكل يومي.


أصدرت وزارة الصحة الهندية، بياناً، قالت فيه: "إنّ التسلسل والتحليل الجيني من مسحات أخذت من منطقة "ماهاراشترا"، أظهرت تحورات في الفيروس تختلف عن التحورات الأخرى المثيرة للقلق، والتي سجلت سابقاً".


وأضافت الوزاراة: "على الرغم من ظهور السلالات المثيرة للقلق والسلالة الجديدة المزدوجة التي عثر عليها في الهند، فإنّ (هذه السلالات) لم تكتشف بأعداد كافية حتى يتم الربط بينها وبين ارتفاع معدل الإصابات السريع في بعض الولايات الهندية".


وبحسب مؤشرات "وكالة رويترز"، فإنّ ولاية "ماهاراشترا" الهندية، تعتبر من أكثر الولايات في "الهند" تضرراً بالوباء، ولكن هذه التصريحات تحفظت عنها وزارة الصحة الهندية، ما إذا كانت السلالة الجديدة قد سببت ارتفاعاً في الإصابات عن بقية الولايات أم لا.


وسبق أن أبلغت "الهند"، عن عدة إصابات بالسلالة الجديدة التي اكتشفت في بريطانيا، بالإضافة إلى حالات إصابة أصيبت بالسلالتين اللتين ظهرتا في جنوب أفريقيا والبرازيل.


تطعيم كورونا


ويقول علماء الفيروسات "إنّ التحوّر أو الطفرة المزدوجة هي تحوران يجتمعان في نفس الفيروس".


وسجّلت الهند 47,262 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة السابقة، وهو أعلى مستوى منذ أوائل نوفمبر الماضي، فيما ارتفع معدل الوفيات اليومي إلى 275 وهو الأعلى هذا العام.


فيما بلغ العدد الإجمالي، أكثر من 11,7 مليون إصابة بكوفيد-19، وهي إحدى أكثر الدول تسجيلاً للإصابات، فيما وصلت حصيلة الوفيات حوالي 160 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا.


اقرأ: دراسة: العثور على منشطات محظورة في مكملات إنقاص الوزن


وتستخدم "الهند" لقاح" كوفاكسين "محلي الصنع"، حيث أعلنت الشركة المصنّعة، أنّ النتائج الأولية للتجارب السريرية التي تضمنت 26 ألف شخص، أظهرت أنّ الفاعلية وصلت إلى 81 بالمئة، وفقاً لما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.


اقرأ المزيد: “أسترازينيكا” تخفّض نسبة المادة الفعّالة في اللقاح


وتعمل الحكومة الهندية على تلقيح 300 مليون مواطن، بحلول أغسطس القادم، وقد حصل 16 مليون مواطن على اللقاح حتى الآن.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!