الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طهران تخطط لفتح سفارة لها في مدينة
دمشق- 12 مايو/أيار 2021 (سانا)

خلال زيارة لوزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" إلى دمشق، اليوم الأربعاء، كشف أن بلاده تخطط لفتح قنصلية إيرانية في مدينة حلب، خلال مباحثات أجراها مع كبار المسؤولين في الدولة السورية.


وفقاً لموقع "الحدث السوري"، فإنّ "ظريف" يسعى من وراء تلك العملية، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والتجاري بين إيران وسوريا، على كافة الأصعدة، كما تطرّق بالحديث حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.


وحول الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها أواخر الشهر الجاري، قال ظريف: "جاهزون لنكون مراقبين للانتخابات الرئاسية السورية ونأمل أن يشارك الشعب السوري فيها".



ظريف



اقرأ: شمال سوريا.. العدوان التركي يطال البيئة أيضاً


ونقلت وكالة "سانا" عن ظريف، أنّ محادثاته في سوريا ستشمل دعم إيران للحكومة السورية، سواء في مسار إعادة الإعمار أو في مسار مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في فلسطين.


واعتبر "فيصل المقداد" أنّ هذه الزيارة "مهمة وتأتي في وقت دقيق نمر به في كلا البلدين والمنطقة، حيث تتصاعد السياسات العدوانية الغربية والأمريكية والإسرائيلية"، بحسب قوله.



ويأمل وزير الخارجية السوري، من خلال الزيارة مناقشة جميع التطورات في المنطقة، مشيراً إلى أنّه من جهة أخرى هناك قضايا وتطورات ليست بالقليلة والتي سنعمل على التعامل معها بشكل تفصيلي لكي يستمر التنسيق القائم بين البلدين.


اقرأ المزيد: مداهمات واعتقالات في دير الزور.. وتواصل الغارات الروسية على البادية


وبدورها أوضحت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، أنّ زيارة ظريف إلى دمشق تهدف إلى "تبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية، والاطلاع على آخر المستجدات في الأراضي المحتلة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!