الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طبيب يكشف عن فوائد التوت البري
طبيب يكشف عن فوائد التوت البري

ثمة العديد من الفوائد للتوت البري، فهو يعتبر صيدلية غذائية قيمة مختلفة، كما أنه منخفض الكربوهيدرات.


كشف الطبيب الروسي والمقدم التلفزيوني "ألكسندر مياسنيكوف"، عن الفوائد التي يقدمها التوت البري لجسد الإنسان.


يعتبر التوت خير مصدر للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بحسب الطبيب مياسنيكوف، كما إن التوت البري، خلافًا للاعتقاد السائد، لا يحسن الرؤية، لكن له تأثير مفيد على الأوعية الدموية.


وأشار الدكتور على قناة "روسيا 1": "هناك دراسات تظهر أنه إذا تناولنا كمية معينة من التوت الأزرق مرتين في اليوم لمدة شهر، فإنه يخفض ضغط الدم الانقباضي بالطريقة نفسها التي يستخدمها الدواء".


توت بري

كما يحدّ التوت البري من ظهور الخرف ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري في الوقت ذاته، ينصح الطبيب بتناول التوت الطازج وليس المربى لأنه يحتوي على  الكثير من السكر.


وأنهى حديثه: "يعتبر التوت مصدراً قوياً للفيتامينات (فيتامين C بشكل أساسي)، والمعادن (البوتاسيوم الحيوي، والمغنيسيوم) ومضادات الأكسدة". وأكد أنه يجب تخزين التوت مجمداً، نظراً لأن التوت الطازج يفسد بسرعة، وعندما يتم تجميده يحتفظ بجميع المواد المفيدة.


اقرأ: تحذيرات “تركية” من بعوض النمر الآسيوي في إسطنبول

وأجريت العديد من الدراسات السابقة، التي  ركزت على كيفية مساعدة مكملات التوت البري وعصيرها في منع التهابات المسالك البولية.


اقرأ المزيد: تطوير جهاز جديد لمساعدة فاقدي القدرة على الكلام

ويساعد التوت البري أيضاً، في التحكم في الأحماض الضارة الموجودة في الفم، حيث إنها تقلل من كمية الحمض الذي تصنعه وتمنعه من الالتصاق بالأسنان مما يساعد في التقليل من خطر تسوس الأسنان، وأمراض اللثة، وحتى سرطان الفم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!