الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طالبان لا تضمن مشاركة النساء بالحكومة
نساء افغانستان \ تعبيرية

أطلقت حركة "طالبان" تعهداً بتأليف حكومة جديدة في البلاد خلال الأيام القليلة القادمة.


وذكر الناطق باسم "طالبان"، ذبيح الله مجاهد، خلال حديث لوكالة "رويترز" بأن الحكومة الجديدة لن تتضمن وزراء فقط بل وزعماء، واعترف بأنه من الصعب في الوقت الراهن، توقع ما إذا كانت النساء سيدخلن مجلس الوزراء، مبيناً أن القرار النهائي في هذا الشأن يعود لكبار قادة "طالبان".


اقرأ أيضاً: دولة الإمارات في قلب عملية الإخلاء الكبير من أفغانستان

ولفت مجاهد إلى أن "طالبان" حتى الآن عينت حكاماً وقادة للشرطة في 33 ولاية من أصل 34، حيث ما تزال ولاية بنجشير خارج سيطرة الحركة.


ونوّه إلى أن "طالبان" كانت قد عينت مسؤولين لإدارة مؤسسات رئيسية، مثل وزارتي الصحة والتعليم والبنك المركزي، مردفاً أنه يرجح أن تتخفف في الآونة الأخيرة الاضطرابات الاقتصادية الملموسة التي أضرت بالعملة الأفغانية في الآونة الأخيرة.


وتابع بالقول، إن "طالبان" تعكف على إيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالعملة والاقتصاد في البلاد، داعياً الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما من الدول الغرب إلى الحفاظ على علاقاتها الدبلوماسية مع أفغانستان.


طالبان تتوسع في أفغانستان و تسيطر على هلمند وغور

هذا وكانت قد ذكرت وكالة نوفوستي، في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري، نقلاً عن مصدر مقرب من حركة "طالبان" أن مجلساً يتكون من 12 عضواً، بينهم ممثلون عن الحركة، سيقود أفغانستان.


وأشار وقتها المصدر إلى أن المجلس سيضم الرئيس الأفغاني السابق، حامد كرزاي، ووزير الخارجية، حنيف أتمار، ورئيس مجلس المصالحة الوطنية، عبد الله عبد الله، لافتا إلى أنه تم حتى الآن الاتفاق على 7 مرشحين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!