الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طالبان تبدأ ملاحقة قائمة مطلوبيها السوداء

ذكر تقرير لمنظمة غير حكومية نرويجية، بأن حركة "طالبان" الأفغانية باشرت بملاحقة الأشخاص المدرجة أسماؤهم على "قائمتها السوداء"، ومن ضمنهم شخصيات بارزة في الإدارة السابقة.


ولفت التقرير الذي نظمه مركز RHIPTO النرويجي للتحليلات العالمية، إلى أن "طالبان" تلاحق الأشخاص على صلة بالإدارة السابقة، وأتى في التقرير أن "طالبان تكثف ملاحقة جميع الأشخاص المتعاونين مع النظام السابق، وفي حال عدم نجاحها بذلك، هي تستهدف وتعتقل أفراد عائلاتهم وتعاقبهم وفق رؤيتها لأعراف الشريعة".


اقرأ أيضاً: قطر وطالبان.. علاقة تطرف وطيدة يُستغرب من استغرابها

وأردف التقرير أن الأكثر عرضة للخطر هم "الأشخاص الذين يتولون المناصب البارزة في الجيش والشرطة وهيئات التحقيق"، ونوه المركز إلى أنه قدم تقريره عن أفغانستان للوكالات والمسؤولين العاملين مع الأمم المتحدة.


ومركز RHIPTO، منظمة غير حكومية تتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية و"الإنتربول"، وهو متخصص  في جمع وتحليل معلومات عن "المخاطر التي تهدد السلام والتنمية المستدامة في العالم".


حركة طالبان تقترب من كابول ودول غربية تبدأ إجراءات إخلاء رعاياها

فيما لفتت وكالة "رويترز" إلى أن حركة "طالبان" لم ترد فوراً على طلب التعليق على المعلومات الواردة في التقرير، بينما كانت قد أعلنت حركة "طالبان" عقب استيلائها على الحكم في أفغانستان أنها تسعى للسلام، بيد إنها لا تنوي الالتزام بمعايير الديمقراطية، وأن قوانين أفغانستان ستكون مبنية على "الشريعة الإسلامية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!