الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طائرة مسيرة تركية تستهدف قيادياً في الإدارة الذاتية بريف القامشلي

طائرة مسيرة تركية تستهدف قيادياً في الإدارة الذاتية بريف القامشلي
طائرة مسيرة تركية تستهدف مناطق الإدارة الذاتية \ تعبيرية \ متداول

استهدفت طائرة مسيرة تركية، اليوم الأحد، سيارةً أمام دار الجرحى في قرية "هيمو" بمدينة القامشلي في ريف الحسكة، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى. مصادر للمرصد السوري قالت إن السيارة المستهدفة لقيادي سياسي كردي في “الإدارة الذاتية”.


من جهتها، نقلت نورث برس عن مصادر عسكرية أن "طائرة مسيرة تركية قصفت، قبل قليل، سيارةً عسكريةً كانت مركونة قرب أحد المراكز الطبية بمحيط قرية هيمو بريف القامشلي الغربي”. وأسفر الاستهداف “عن وقوع جرحى لم يتسنَ معرفة أعدادهم”، وَفْقاً لـِمصادر نورث برس.


تُعدّ هذه المرة الرابعة التي “تستهدف فيها طائرات تركية المسيرة مواقع عسكرية ومراكز طبية ومدنية” في مدن شمال شرقي سوريا خلال أقل من 72 ساعة، طِبْقاً لـِلمصادر.




تل تمر قصف تركي طائرة مسيرة آثار قصف طيارة تركية مسيرة على مقر اجتماع لقياديين في مجلس تل تمر العسكري

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، مقتل قيادي في الوحدات الكردية متأثراً بجراحه التي أصيب بها مع مرافقه في 19 آب الجاري، من جرّاءِ انفجار في سيارة عسكرية، بالقرب من تقاطع علي فرو على طريق قامشلي – عامودا في ريف القامشلي الغربي.


وفي اليوم ذاته، استهدفت طائرة تركية مقراً للعلاقات في مجلس تل تمر العسكري، ما أدى إلى مقتل 9 بينهم قياديان، إضافة إلى إصابة أكثر من 10 أشخاص.


اقرأ المزيد: تل تمر… قتلى وجرحى في “قسد” بينهم قياديين بقصف طائرة مسيرة تركية

وكشف مجلس تل تمر العسكري عن سقوط أربعة من أعضائه وجرح آخرين في الغارة، مؤكداً خلال بيان حول الحادثة أنه وفي إطار حقّ الدفاع المشروع لن يقف المجلس مكتوف الأيدي حيال هذه الهجمات.


وأصدر المجلس، مساء الخميس، بياناً كشف فيه عن حصيلة أسبوع من هجمات الاحتلال التركي على ناحيتي زركان وتل تمر، والغارة الجوية التي طالت مقرهم اليوم في مدينة تل تمر.


ليفانت نيوز _ المرصد السوري _ نورث برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!