الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طائرة مساعدات مصرية تصل بيروت لمساعدة جرحى انفجار "عكار"

طائرة مساعدات مصرية تصل بيروت لمساعدة جرحى انفجار
طائرة مساعدات مصرية تصل بيروت لمساعدة جرحى انفجار عكار(1)
وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت​، صباح اليوم الاثنين، طائرة مساعدات ​مصرية، وعلى متنها طاقم طبي تطوّع لمساعدة الجرحى نتيجة انفجار التليل في عكار. وتحمل الطائرة أيضاً مستلزمات وأدوية طبية تقدر بطن ونصف من المساعدات الطبية.

وكان في استقبال الطائرة مستشار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسين محيدلي، والقائم بأعمال السفارة المصرية في ​لبنان​ شيرين الشهاوي.

وعبّر محيدلي، بإسم وزارة الصحة، عن الشكر الجزيل للدولة المصرية للوقوف إلى جانب لبنان بسبب الأوضاع في منطقة عكار، وخصّ بالشكر الفريق الطبي الذي تطوّع لمساعدة الجرحى.

صورة لانفجار التليل في عكار اللبنانية/ أرشيفية

وأشار إلى أن: "مصر من أوائل الدول التي أرسلت فريقاً طبياً متطوعاً"، مؤكداً على أن: "مصر لم تقصر أبداً تجاه لبنان عند تعرضه لأي أزمة". وأشاد بالمبادرات الإنسانية التي تقوم بها مصر دائماً تجاه لبنان.

وكان السفير المصري في لبنان، ياسر علوي، قد قال في منشور على صفحة السفارة في "فيسبوك"، أن بلاده تقف إلى جانب لبنان "كتفاً بكتف".

https://www.facebook.com/Egyptemblebanon/posts/3590128827878912

وأضاف علوي: "كما ستصل على نفس الطائرة شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمعالجة الحروق تبلغ زنتها طن ونصف، وقد تم إعدادها بناء على لائحة احتياجات قدمها الجانب اللبناني".

اقرأ أيضاً: ارتفاع ضحايا انفجار عكار إلى 28 قتيلاً وعون يدعو لاجتماع استثنائي

في حين، اعتبر الأطباء المصريون، لدى وصولهم للمطار بأن: "اللبنانيين هم أخوة لهم، ومن واجبهم الوقوف إلى جانبهم، وهم يضعون خبرتهم وعملهم في تصرف الجرحى، وسيطلعون على أوضاع الجرحى الموجودين في المستشفيات. وأكدوا على أن: "تعليمات وزارة الصحة المصرية واضحة بهذا الإطار، تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة الجرحى، ولو تطلب الأمر الذهاب والعودة أو وصول فريق طبي آخر".

ليفانت نيوز_ الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!