الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طائرات مجهولة تقصف سجناً لفصائل تركيا في ريف حلب
طائرات مجهولة تقصف سجناً لفصائل تركيا في ريف حلب

قصفت طائرات مجهولة اليوم السبت سجناً لفصيل عسكري موالٍ لتركيا قرب مدينة إعزاز شمال حلب يحتوي على عدد من سجناء داعش ومدنيين.


وأكدت مصادر محلية من ريف حلب، أن أصوات انفجارات عنيفة دوت صباح السبت، في مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، نتيجة استهداف أحد السجون التابعة لميليشات تدعمها تركيا وتطلق على نفسها اسم "الجبهة الشامية"، والمعروف بـ اسم سجن "المعصرة" من قبل طيران مجهول مُسيّر، يرجح أنه تابع لـ"التحالف الدولي" في بلدة "سجو" قرب مدينة إعزاز شمال شرقي حلب.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف أدى لدمار كبير وانهيار البناء الذي يتواجد ضمنه السجن بشكل كامل، وأخرجه عن الخدمة دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية بعد.


ويذكر أن "سجن المعصرة" يضم سجناء من تنظيم داعش ومدنيين، ويعتبر من أكثر السجون دموية، حيث يتم تعذيب المساجين داخله بوحشية، ويقبع السجن على الحدود التركية تماماً، في قرية سجو "السلامة" بالقرب من مدينة إعزاز شمال حلب، وتسيطر عليه مجموعات تابعة للجبهة الشامية.


كما برز اسم السجن بعد العملية التركية في عفرين، حيث تناقل ناشطون أكراد حينها، خبراً عن احتجاز أكثر من 600 كردي من أبناء عفرين في سجن المعصرة، بتهمة العمل مع الإدارة الذاتية في عفرين، قبل أن تقوم بنقل قسم منهم إلى السجون التركية.


فيما يعد هذا القصف الثاني من نوعه بالريف المذكور خلال الشهر الحالي، إذ قتل ثلاثة أشخاص في 7 من ديسمبر/كانون الأول، بغارة جوية لطائرات مجهولة شمال مدينة عفرين، هذا ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن القصف.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!