الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضمن قيود مشددة.. حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93

ضمن قيود مشددة.. حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93
حفل الاوسكار

نشرت الصفحة الرسمية لأكاديمية الفنون والمسرح، صورة للسجادة الحمراء، عبر موقع تويتر، لتعلن بدء استقبال الضيوف والحاضرين لحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93 لعام 2021، والتي تعد الأصعب في تاريخ الأوسكار بسبب جائحة كورونا التي فرضت عدة قيود على الحاضرين.


ويقام الحفل بمحطة يونيون التاريخية بلوس أنجلوس، وسط بعض الأنشطة السينمائية التي تقام على مسرح دولبي في هوليوود، ويعرض أيضاً بالتزامن من موقع آخر في مدينة لندن الإنكليزية.


وفاز فيلم Nomadland، "أرض الرحل" بجائزة أوسكار أفضل فيلم سينمائي حول العالم لعام 2021، كما فاز الممثل العالمي أنتوني هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل دور أول لعام 2021 عن دوره في فيلم The Father، "الأب".


فيما دخلت النجمة الأمريكية فرانسيس مكدورماند التاريخ، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة لعام 2021، عن فيلمها "أرض الرحل".


فرانسيس مكدورماند


ومكدورماند، أضافت إلى رصيدها جائزة الأوسكار الثالثة كأفضل ممثلة، لتدخل قائمة لا تضم بجانبها سوى 6 ممثلين وممثلات، هم إنجريد بيرجمان، والتر برينان، دانيال داي لويس، جاك نيكلسون، وميريل ستريب، إضافة إلى كاثرين هيبورن التي حصدت 4 جوائز أوسكار كأفضل ممثلة رئيسية.


وحصلت الممثلة الكورية الجنوبية يوه جونج يون، على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في Minari، "مياري"، لتكون أول ممثلة كورية وثاني آسيوية تحصد تلك الجائزة، بعد اليابانية ميوشي أوميكي، عام 1958.


وقالت يوه جونج يون عند استلامها الجائزة: "سعيدة للغاية بالحصول على الجائزة، لقد بنيت مسيرة مهنية طويلة خطوة بخطوة، لا يحدث شيء فجأة".


وأشادت النجمة الكورية الجنوبية بزملائها المرشحين: "أنا لا أؤمن بالمنافسة، نحن الفائزون في أفلام مختلفة، لعبنا أدوارا مختلفة لذلك لا يمكننا التنافس مع بعضنا بعضا.. الليلة أنا هنا لأنه كان لدي القليل من الحظ".


كما فازت الممثلة فرانسيس مكدورماند، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة دور أول لعام 2021، عن فيلم Nomadland، "أرض الرحل".


وحققت شركة "فيسبوك" إنجازا تاريخيا بعد فوز فيلم Colette بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وهو الفيلم الذي يتبع مجموعة Oculus VR التي تمتلكها فيسبوك، وبفوز فيلم Colette، نسبت الجائزة لشركة "فيسبوك"، لتكون الجائزة الأولى في تاريخها بحفل الأوسكار.


فيلم Colette


حيث تبلغ مدة فيلم Colette 24 دقيقة ويسرد قصة حياة عضوة المقاومة الفرنسية السابقة كوليت مارين كاثرين، أثناء سفرها إلى ألمانيا لأول مرة منذ 74 عاماً.


وكانت قد فرضت أكاديمية الأوسكار عدداً من القيود على حضور الحفل، منها عدم ارتداء ضيوف حفل الأوسكار لعام 2021 لكمامات طبية أثناء حضورهم للحفل، رغم ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم خلال الفترة الحالية.


اقرأ المزيد: أبرز نجوم هوليوود الذين فقدوا جائزة الأوسكار بطريقة غير متوقعة


وقالت الأكاديمية إن ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه ليس ضروريا، حيث إن الحفل يتم التعامل معه على أنه عمل تلفزيوني، وبالتالي فإن ارتداء الأقنعة أمام الكاميرات ليس ضرورياً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!