الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضربة قوية لشبكات المخدرات بالسعودية: القبض على ملايين الحبوب المخدرة

ضربة قوية لشبكات المخدرات بالسعودية: القبض على ملايين الحبوب المخدرة
مكافحة المخدرات السعودية

أعلن الرائد مروان الحازمي، المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، عن نجاح العمليات الأمنية في تفكيك شبكات الإتجار بالمواد المحظورة التي تهدد شباب المملكة العربية السعودية.

ونتيجة لهذه الجهود، تم العثور على 4,770,000 حبة من الإمفيتامين المحظور، مخبأة بعناية في إرسالية من القوالب الإسمنتية، وتم القبض على المتورطين في استلامها بالرياض، وهما شخصان، أحدهما يمني الجنسية والآخر وافد، وتم توقيف الجناة وإجراء الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضاً: وثائقي أردني يكشف الدور الإيراني بتهريب المخدرات عبر سوريا

وشدد الحازمي على التزام قوات الأمن بمواصلة العمل بجد للقضاء على عمليات الإتجار والترويج للمخدرات، والإمساك بأي شخص متورط في هذه الجرائم لضمان تحقيق العدالة.

ودعا المواطنين والمقيمين الذين لديهم معلومات حول أي أنشطة متعلقة بالمخدرات إلى الإبلاغ عنها عبر الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في باقي المناطق، ورقم المديرية (995)، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، مع الضمان الكامل لسرية المعلومات.

وتتخذ السعودية مبادرات حاسمة في مكافحة المخدرات، مستهدفة المهربين والمروجين لهذه السموم الفتاكة، وتعمل على كبح جماح انتشارها وتأثيرها الضار في المجتمع.

وقد بذلت وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية جهوداً مميزة في مواجهة المؤثرات العقلية بكل أشكالها، وتدعم هذه الجهود بحملات أمنية ميدانية تركز على تعقب شبكات التهريب وإحباط مخططاتهم الإجرامية، وتنفيذ خطط استراتيجية للإطاحة بهم، وتنظيم حملات مكثفة للقضاء على المخدرات.

وأفاد وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، بأن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات ما زالت في مراحلها الأولى، لكنها أثمرت عن نتائج إيجابية في الآونة الأخيرة، مؤكداً استمرار الضغط القوي على مروجي ومهربي المخدرات.

وأكد الأمير على عدم التهاون في ملاحقة المهربين والمروجين، مشيراً إلى أن الحملة التي وصفها بأنها حرب على المخدرات، ستستمر بنفس الحزم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!