الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضحايا كورونا في روسيا تتجاوز 720 ألفاً قبل الموجة الرابعة

ضحايا كورونا في روسيا تتجاوز 720 ألفاً قبل الموجة الرابعة
ضحايا كورونا في روسيا تتجاوز 720 ألفاً قبل الموجة الرابعة الوحشية

أظهر تحليل البيانات الحكومية الرسمية ارتفاع عدد الوَفَيَات الفائض في روسيا منذ بداية وباء فيروس كورونا إلى 723 ألفاً حتى قبل أن تنتشر الموجة الأحدث والأكثر فتكاً للفيروس في جميع أنحاء البلاد.


وقال مكتب الإحصاء الحكومي في Rosstat يوم الجمعة إن 201،945 شخصاً ماتوا من جميع الأسباب خلال شهر سبتمبر - بزيادة 45٪ عن نفس الشهر من عام 2019.


كانت هذه هي المرة السابعة منذ بداية الوباء عندما تجاوز عدد الوَفَيَات الشهرية في روسيا 200000 - وهو مستوى لم نشهده في مناسبة واحدة خلال السنوات الـ 12 الماضية.


وارتفعت أرقام القتلى في روسيا بين بداية الوباء ونهاية سبتمبر 2021، وهي أحدث البيانات المتاحة، إلى 723،350، وفقاً لتحليل صحيفة موسكو تايمز للإحصاءات الرسمية.


وأكدت روسيا وجود 8.513 مليون إصابة بفيروس كورونا و 238538 حالة وفاة، وفقاً لمركز معلومات فيروس كورونا الوطني.


وقالت السلطات الروسية الصحية أمسِ الأحد أنها سجّلت رقماً قياسياً جديداً بلغ 40993 إصابة بـ Covid-19 بالإضافة إلى 1158 حالة وفاة.




كورونا روسيا Sergei Kiselev / Moskva News Agency

وأغلقت موسكو، الخميس، المتاجر والمدارس والمطاعم لمدة 11 يوماً في محاولة لوقف زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات التي جاءت بعد توقف جهود التطعيم.


اقرأ المزيد: انتفاضة على السجون والقضاء التركي في أوروبا

وحذّر الكرملين الأربعاء الماضي الروس من السفر خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 30 نوفمبر.وأمرت موسكو ب 7 فترات توقف عن العمل لوقف ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات.


قالت آنا بوبوفا، التي ترأس على هيئة الرِّقابة الصحية الفيدرالية التي تقود استجابة البلاد للفيروس، إن جميع مناطق روسيا البالغ عددها 85 عبر 11 منطقة زمنية قد فرضت الآن اللقاحات لفئات معينة من العمال.


ليفانت نيوز _ موسكو تايمز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!