الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ضبابيّة حول موعد عقد المحادثات مع إيران في بروكسل
إيران
أكدت الناطقة باسم وزير خارجية الاتحاد الأوربي، أنه لا يوجد أي لقاء مرتقب مع الإيرانيين في بروكسل، حول استئناف المحادثات بشأن الملف النووي.

وقالت "نبيلة مصرالي"، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنه "من غير المرتقب عقد أي لقاء مع الإيرانيين يوم الخميس المقبل في بروكسل".

يأتي ذلك بعد إعلان "إيران" عن زيارة للمفاوض الإيراني "علي باقري". ويأمل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي "جوزيب بوريل"، أن يجتمع دبلوماسيون أوروبيون وإيرانيون قريباً، لمحاولة إحياء المحادثات النووية، ولكنه لم يؤكد بشأن عقد الاجتماع في بروكسل الخميس القادم.

إيران ومجلس الأمن - ليفانت نيوز

وكان عضوان في مجلس الشورى الإيراني، قد أعلنا، يوم الأحد الماضي، أنه من المقرر استئناف المحادثات في بروكسل، هذا الأسبوع، مع الدول التي ما تزال طرافاً في الاتفاق النووي الموقع في 2015، بعد تعليقها في يونيو.

اقرأ المزيد: باريس: مجموعة فاغنر تحل مكان سلطة الدولة في أفريقيا الوسطى

وخلال تلك الفترة، صرّح النائب "أحمد علي رضا بيجي"، الذي حضر الاجتماع المغلق لمجلس الشورى، "لوكالة فارس"، أن وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، أكد أن المحادثات مع مجموعة 4+1 ستبدأ الخميس في بروكسل.

اقرأ المزيد: فيضانات الهند… خمسة وعشرون قتيلاً وعشرات المفقودين في ولاية كيرالا الجنوبية

يشار إلى أنّ المفاوضات بين إيران من جهة، وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا من جهة ثانية، قد بدأت في أبريل الماضي، بشأن الملف النووي الإيراني.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!