الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
صندوق مالي لحماية رواتب اللاعبين حول العالم
صندوقاً مالياً لحماية رواتب اللاعبين حول العالم

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صندوقاً مالياً لدعم اللاعبين الذين لم يحصلوا على رواتبهم من أنديتهم. وسيبدأ الصندوق الذي تبلغ تكلفته 16 مليون دولار


ونشر الاتحاد الدولي بياناً رسمياً أعلن فيه عن إطلاق صندوق تمويل الفيفا للاعبي كرة القدم بعنوان FIFA FFP، على أن يتم إيداع مبلغ 16 مليون دولار في الصندوق لملئه حتى عام 2022.


وأضاف البيان, أنه سيتم وضع فيه 3 ملايين دولار في عام 2020، ثم 4 ملايين دولار في العام التالي، ثم 4 ملايين أخرى في 2022، بجانب 5 ملايين إضافية يتم إيداعها بأثر رجعي لحماية رواتب اللاعبين للفترة من يوليو 2015 وحتى يونيو 2020.


وأشار فيفا في بيانه أن هناك عدداً من التقارير من ضمنها تقرير لجنة فيف برو لعام 2016 من هيئة التوظيف الدولية، بأنها شهدت سابقاً حالات كثيرة تنص على عدم دفع مستحقات ورواتب اللاعبين في جميع أنحاء العالم.


وفي وقت سابق, قام " الفيفا " بمراجعة قواعده التأديبية للتعامل مع حوادث قيام الأندية بغلق نفسها وإعادة فتحها كأندية جديدة لتفادي دفع الرواتب المستحقة, لهذه الأسباب كان الفيفا حريص من خلال هذا العمل من أجل دفع مستحقات اللاعبين, وتجنب دفع رواتب اللاعبين المتأخرة.


وكانت تشير التقارير السابقة, أن أكثر من 50 نادياً في 20 دولة أغلقوا في السنوات الخمس الأخيرة، وأغرقوا مئات اللاعبين في حالة من التماطل لدفع مستحقاتهم .


ليفانت - أخبارك 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!