الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صدور كتاب "ذاكرة حلم سوري" للفنان عمر إبراهيم

صدور كتاب
3121

أصدر الفنان السوري "عمر إبراهيم" كتاب "ذاكرة حلم سوري" يتضمن سيرة ذاتية "بيوغرافي" للفنان إبراهيم منذ احترافه العمل الفني سنة ٢٠٠٢، ورحلة مختصرة لمجموعة من أعماله الفنية خلال العشر سنوات الماضية.


والكتاب صادر عن موقع www.coollibri.com، ويتألف من نصوص تتناول فلسفة العمل الفني، بجانب مقاربة لآلية الإنتاج الفني من خلال تجارب حياتيه تعكس مواضيع الأعمال الفنية، من أبرزها "مفهوم الوطن والمنفى وسؤال الحدود".




ويعجّ الكتاب بالصور الإيضاحية، حيث يحملنا في رحلة مختصرة من خلال صفحاته لوجوه "بورتريات"، تمخضت عنها ذاكرة الفنان السوري، وركزت خلال السنوات العشر الماضية في آثار تعبها وظروف الحياة القاسية.




واشتملت الأعمال الفنية، على موضوعات متنوعة، من مثل المرأة، الوحش، المدن، والشجر وما علق في مخزون الذاكرة السورية عند الفنان السوي "إبراهيم".


وينحدر الفنان إبراهيم من مدينة السويداء، جنوب سوريا، حيث تخرج من أكاديمية الفنون الجميلة بقسم النحت، كما أنّه غادر الأراضي السورية متجهاً إلى فرنسا، بعد اندلاع الثورة السورية، عام 2014.







اقرأ: أحد منتجي مسلسل “فريندز”: هناك شائعات خاطئة حول صحة “بيري”


وشارك الفنان السوري بعدد من المعارض الفردية والجماعية التي أقيمت في مدن وعواصم أوروبية مختلفة، وعمل مع عدد من المؤسسات الثقافية، حول قضية اللجوء.




اقرأ المزيد: شركة “ورنر بروس” تعلن البدء بتنفيذ الجزء الثاني من فيلم “جوكر”


كما درس في جامعة العلوم الباريسية، في مدينتي باريس ورانس الفرنسيتين، بين أعوام ٢٠١٦-٢٠١٩م.


ويعمل الآن كمدرس مقيم في مدرسة الفنون العليا في إقليم الباسك، بمدينتي بايون وبياريتز منذ عام ٢٠١٩م.



ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!