الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • صدمة في عالم الإعلام: قناة 'أورينت' السورية تُغلق أبوابها بشكل نهائي

صدمة في عالم الإعلام: قناة 'أورينت' السورية تُغلق أبوابها بشكل نهائي
أنباء عن إغلاق قناة 'أورينت' السورية بشكل نهائي

قرر مالك القناة الإعلامية "أورينت"، رجل الأعمال السوري غسان عبود، إغلاق القناة نهائيًا، وذلك وفقًا لإعلان قراره الذي ورد اليوم الجمعة. تأتي هذه الخطوة بشكل مفاجئ، مما أثار حالة من الصدمة بين العاملين في القناة التي كانت تتخذ من إسطنبول مقرًا لها.

تشهد القناة، التي بدأ بثها في إمارة دبي في فبراير 2009، نهاية مفاجئة بعد مسيرة استمرت لعدة سنوات نقلت خلالها أحداث وصوت الشعب السوري خلال فترة الحرب التي شنها نظام بشار الأسد وحلفاؤه. القرار الذي اتخذه عبود يفترض أن يسري بنهاية العام الحالي 2023.

 

رئيس تحرير القناة، علاء فرحات، قدم الإعلان عن إغلاق القناة في اجتماع عبر برنامج التيمز، حيث التقى مالك القناة غسان عبود مع رؤساء التحرير ورؤساء الأقسام لإبلاغهم بالقرار.

 

يُذكر أن القناة قد توقفت عن البث التلفزيوني في أبريل 2020، بحسب زعم البعض بسبب ضغوط من السلطات الإماراتية، فيما نفى عبود ذلك وأشار إلى أسباب اقتصادية، مشيرًا إلى أن تكلفة البث الفضائي تجاوزت العائدات نتيجة انتقال الجماهير إلى متابعة المحطات التلفزيونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد: غارات إسرائيلية تستهدف مواقع حـ.ـزب الله في دمشق

بعد توقف البث التلفزيوني، نقل عبود مقر إدارة القناة من المنطقة الحرة في دبي إلى مكاتبها في إسطنبول، حيث اعتمد على تأجير استوديوهات ومعدات القناة. يأتي إعلان إغلاق القناة على بعد أشهر قليلة من احتفالها بالذكرى الخامسة عشرة لانطلاقها في فبراير المقبل.

الجدير بالذكر، إنه حتى الساعة لم يصدر قرار رسمي من قبل مالك القناة "غسان عبود" إنما أكدت عدة مصادر مطلعة من داخل القناة بذلك. 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!