الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة نيويورك تايمز: الإمارات تتصدّر العالم في معدلات التلقيح ضد كورونا

صحيفة نيويورك تايمز: الإمارات تتصدّر العالم في معدلات التلقيح ضد كورونا
نساء السعودية \ تعبيرية

احتلّت دولة الإمارات الصدارة بين دول العالم في عدد جرعات لقاح كورونا المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتخطّت بذلك دولاً كثيرة حول العالم كانت في المقدمة.


ووفق تصنيف صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإنّ الإمارات احتلّت صدارة التصنيف العالمي، بمعدل 121 جرعة لكل 100 شخص من سكانها، فيما حلّت إسرائيل في المرتبة الثانية بـ117 جرعة، في حين جاءت البحرين في المرتبة الثالثة بواقع 93 جرعة لكل 100 شخص.


وبحسب تصنيف "نيويورك تايمز" أيضاً، فقد جاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثامنة بـ88 جرعة لكل 100 شخص، فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز العاشر بـ84 جرعة لكل 100 شخص.



روسيا تكشف مدى فاعلية لقاحها "كوفيفاك" الثالث


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم السبت، عن تقديمها 90 ألفاً و294 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك وصل مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى لحظة إعداد التقرير إلى 12,034,349 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 121.68 جرعة لكل 100.


اقرأ: رصد فيروس جديد ينتقل من الكلاب إلى البشر


ولفتت "نيويورك تايمز"، أنه تم منح ما يزيد عن 1.59 مليار جرعة لقاح في مختلف أنحاء العالم، أي ما يعادل 21 جرعة لكل 100 شخص، مشيرة إلى وجود هوّة كبيرة بين برامج التطعيم في العديد من البلدان، حيث لم يصل البعض جرعة واحدة.


وأكدت الصحيفة الأمريكية، أنه تجميع البيانات من مصادر حكومية عبر مشروع Our World in Data في جامعة أوكسفورد. ويشير الشخص الذي تم تطعيمه إلى الشخص الذي تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وأن الشخص الذي تم تطعيمه بالكامل قد تلقى كافة جرعات اللقاح المحددة.


اقرأ المزيد: الأعشاب التي تعزز المناعة لمكافحة الفيروسات والأمراض


وفي الوقت الذي ما تزال فيه جرعات اللقاح نادرة نسبياً على مستوى العالم، فقد ركزت غالبية الدول جهود التلقيح المبكرة على الفئات ذات الأولوية، مثل الفئات المعرضة للخطر، كالأشخاص الكبار في السن، والعاملين في الخطوط الأمامية من الكوادر الطبية، مثل الأطباء والممرضات.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!