الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة دنماركية: القيصر هو المُنغص الوحيد على رأس النظام

صحيفة دنماركية: القيصر هو المُنغص الوحيد على رأس النظام
قيصر

قالت صحيفة دنماركية، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد لن تتحقق لديه "نشوة النصر"، بسبب رجل سوري واحد قادر على تبديد أحلامه وإحباط أمله بالحصول على اعتراف بأنه قوة موحدة للسوريين.


واعتبرت صحيفة "بوليتيكن" في تقرير لها: إن "هناك سوريين يتنافسان في الحرب على سوريا، أحدهما بشار الديكتاتوري الذي لا يرغب معظم الناس مقاطعته، والآخر قيصر ملتقط صور لا يمكن لمن يشاهدها إلا أن يتأثر بها".


وأوردت عن كبير مراسليها في الشرق الأوسط أندرس جيركو، أن الطرفين "الأسد، قيصر" يحققان انتصارات، فالأول ينتصر في معركة حربية، فيما الثاني ينتصر في تحديد المسؤولية.


وأردفت الصحيفة: أن العمل المهم الذي يشكله المصور "قيصر"، من خلال وضع ثقله في توثيق ونقل جرائم الحرب المرتكبة في سجون النظام، سيجلب بشار الأسد إلى المحاكمة.


واعتبرت أن 55 ألف صورة لمن جرى تعذيبهم حتى الموت كافية لوضع حد لطموح "الأسد"، وأن "قيصر" عرض حياته للخطر لتوثيق ما جرى لهؤلاء، والتي استطاع خلالها تسليط الضوء على بشاعة التعذيب في مناطق النظام.


وشددت الصحيفة أن كل هذه الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد تتم بمساعدة روسيا وميليشيات إيران، الذين يساعدون الأسد في السيطرة على مدينة إدلب والمناطق التي يتواجد فيها الأكراد شمال غرب سوريا.


ونبهت أنه إذا حصل "الأسد" القاتل على ما يريد، فإنه سينفض عن نفسه الغبار ودماء الناس التي لطخته، مشيرًة إلى أنه استولى على السلطة بدون أن يختاره أحد، ولا يجب أن يترك ليحصل على ما يريد.


وانتهت الصحيفة، بأن "قانون قيصر" الذي جرى تبنيه في الكونغرس الأمريكي ووقعه الرئيس دونالد ترامب، سوف يمكّن من ملاحقة الأسد، فمع صور الضحايا لا أحد يستطيع أن يجعل للأسد شرعية وجود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!