الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • صحيفة أمريكية: ميناء جاسك الإيراني مصدر الأسلحة المصادرة ببحر العرب

صحيفة أمريكية: ميناء جاسك الإيراني مصدر الأسلحة المصادرة ببحر العرب
الحكومة اليمنية تحذر من خطر الحوثي على الملاحة الدولية

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يوم السبت، بإمكانية أن يكون ميناء جاسك الإيراني مصدراً لكميات ضخمة من الأسلحة التي صادرتها البحرية الأمريكية في منطقة بحر العرب.

وأوردت الصحيفة عن تقرير سري للأمم المتحدة، أنه من الممكن أن يكون الميناء المذكور "مصدر الآلاف من قاذفات الصواريخ والمدافع الرشاشة وبنادق القنص وغيرها من الأسلحة التي صادرتها البحرية الأمريكية في بحر العرب في الأشهر الأخيرة".

اقرأ أيضاً: الانتخابات العراقية.. بين التحوّل للسيادة ورفض المليشيات الإيرانية للهزيمة

وذكرت مسودة التقرير، التي أعدتها لجنة خبراء تابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، إن "قوارب خشبية صغيرة ووسائل نقل بري استخدمت في محاولات لتهريب أسلحة على طول المسارات المؤدية إلى اليمن، وهي مسارات حاول الجيش الأمريكي منذ سنوات إغلاقها".

وأردف التقرير، نقلاً عن مقابلات مع أطقم القوارب اليمنية ومعطيات من أدوات ملاحية جرى العثور عليها على متنها، أن القوارب غادرت من ميناء جاسك الإيراني.

العلم الإيراني/ أرشيفية

وكانت قد قالت وزارة الخارجية الأمريكية شهر ديسمبر الماضي، إن تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يساهم مع الحوثيين في الهجوم على مأرب، ما يؤدي إلى خسائر في أرواح المدنيين وإطالة أمد الحرب، كما نوهت عبر بيان إلى أن واشنطن "ملتزمة بالتصدي للتهديد الإيراني، وتمت مصادرة عشرات الصواريخ وآلاف البنادق العام الجاري".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!