الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • صحيفة أمريكية: إيران تستأنف إنتاج أجزاء متقدمة من برنامجها النووي

صحيفة أمريكية: إيران تستأنف إنتاج أجزاء متقدمة من برنامجها النووي
محطة بو شهر النووية في إيران

ذكر دبلوماسيون لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن إيران استأنفت إنتاج أجزاء متقدمة من البرنامج النووي، وشدد الدبلوماسيون المطلعون على الأنشطة للصحيفة، على أن "إيران استأنفت إنتاج المعدات لأجهزة الطرد المركزي المتقدمة في موقع لم تتمكن وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة من مراقبته أو الوصول إليه لعدة أشهر".


اقرأ أيضاً: تركيا تساند إيران وتدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي

ونوهت الصحيفة إلى إن "هذا الاستئناف، أثار مخاوف جديدة بين الدبلوماسيين الغربيين الذين يقولون إنه قد يسمح لإيران بالبدء سراً في تحويل أجزاء أجهزة الطرد المركزي إذا اختارت طهران بناء برنامج سري للأسلحة النووية، على الرغم من أنهم يقولون إنه لا يوجد دليل في هذه المرحلة على أنها فعلت ذلك".


هذا وكان قد زعم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الإثنين، إن بلاده جاهزة للتوصل إلى اتفاق نووي جيد، مدعياً أن "هذا يتطلب عودة أطراف التفاوض إلى التزاماتها بصورة كاملة"، مشيراً إلى المحادثات المقبلة في فيينا والتي ستنطلق يوم 29 نوفمبر الجاري، بالقول إن "جميع الأطراف توصلت إلى فهم مشترك بأن أمريكا تتحمل اللوم والمسؤولية عن الوضع الحالي".




واشنطن جاهزة لتقديم تنازلات صعبة لـ "طهران" بشأن برنامجها النووي النووي الإيراني \ أرشيفية

وتابع: "الحكومة الجديدة في إيران حكومة براغماتية تركز على النتائج"، زاعماً: "أننا تبادلنا وجهات نظرنا مع أطراف المفاوضات ومستعدون للتوصل إلى اتفاق جيد، وهذا يتطلب عودة أطراف التفاوض إلى التزاماتها بصورة كاملة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!