الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صحفية موالية للأسد تدعو لحرق الأطفال في مناطق سيطرة قسد وقصفهم بالكيماوي

صحفية موالية للأسد تدعو لحرق الأطفال في مناطق سيطرة قسد وقصفهم بالكيماوي
صحفية موالية للأسد تدعو لـ “حرق الأطفال” في مناطق سيطرة قسد وقصفهم بالكيماوي

دعت الصحفية الموالية للنظام السوري "غالية الطباع"، اليوم السبت، بقصف مناطق سيطرة “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) بالسلاح الكيماوي.  قسد 


نشرت الصحفية الموالية، اليوم، منشوراً تحريضاً، عبر صفحتها الرسمية في منصّة "فيس بوك"، قبل أن تقوم بحذفه، تطالب فيه النظام السوري بحرق الأطفال بمناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية "قسد" بالسلاح الكيماوي.


وجاء في المنشور للمذيعة العاملة في "إذاعة المدينة FM الموالية، التي تبثّ من داخل العاصمة السورية دمشق،: "أخ بس لو كنت أنا وزيرة الدفاع لاسلخ قسد وأطفالن أحلى كيماوي يخدم شواربن واشعلن مشان نتدفى، سمعة طالعة وطالعة عقوبات موجودة وموجودة".


غالية الطباع


وأثار منشور الصحفية الموالي، غضباً كبيراً في الأوساط السورية، لما حمل من حقد وكراهية وعنصرية، بدعوة واضحة وصريحة للقتل عن طريق السلاح الكيماوي، والحرق، والسلخ، مما دفع المذيعة الموالية لحذف منشورها بعد دقائق.


اقرأ: أحرقوا البطانيّات والألبسة.. استعصاء جديد لسجناء “داعش في الحسكة


وعبّر الناشطون عن غضبهم، واعتبروا أنّ تدوينة الإعلامية الموالية، هي عبارة عن اعترافات ضمنيه بما قام به النظام السوري من مجازة بالسلاح الكيماوي على مدن سورية في وقت سابق.


اقرأ: الإدارة الذاتية تشكّل لجنة للتحقيق في قضايا فساد بمنبج


يشار إلى أنّ هذه المنشورات التحريضية ليست بحديثة العهد، حيث عرف موالو النظام السوري، سواء إعلاميين أو عسكريين أو حتى مدنيين متشددين، بالدعوة إلى العنف والحضّ على الكراهية.  قسد 


ليفانت - متابعات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!