الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • صحة كركوك توضح حقيقة هروب العائلة المصابة بفيروس كورونا

صحة كركوك توضح حقيقة هروب العائلة المصابة بفيروس كورونا
صحة كركوك توضح حقيقة هروب العائلة المصابة بفيروس كورونا

نفت دائرة صحة كركوك، اليوم الثلاثاء، 25 شباط، 2020، الأنباء التي تحدثت عن فرار العائلة المكونة من أربعة أفراد والمصابين بفيروس كورونا، مشيراً إلى تخصيص مستشفى عسكري لعزل المصابين بالفيروس.



وقال مدير وحدة التنسيق مع البرامج الصحية في دائرة صحة كركوك، بدر محمد لشبكة رووداو الإعلامية: "لا وجود لأي حالة هروب للمصابين الأربعة بفيروس كورونا في كركوك"، مبيناً أن "الأنباء التي تم تداولها بهذا الشأن لا أساس لها".



وأشار إلى الحالة الصحية للعائلة مستقرة حالياً، مؤكداً فرض طوق أمني مشدد في المستشفى الذي تم فيه الحجر الصحي للمصابين الأربعة ولا مجال لخروجهم منها.



وأعلن مدير وحدة التنسيق في صحة كركوك، استخدام مستشفى كي وان العسكري في كركوك والتابعة للقاعدة التي تحمل نفس الاسم موقعاً للحجر الصحي ومعالجة المصابين بكورونا اعتباراً من يوم غد الأربعاء، موضحاً الأهمية الطبية لهذا القرار كون موقع المستشفى بعيداً عن المدينة. 



واليوم، كشفت وزارة الصحة العراقية "تسجيل 4 حالات لحاملي فيروس كورونا في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى ايران وعادت للبلاد".



واوضحت الوزارة في بيان، أنه تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي من قبل الملاكات الطبية والصحية المختصة وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفيروس كورونا المستجد، مبينةً تم اتخاذ كافة الإجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين. 



وعلى إثر ذلك، أكدت صحة كركوك تعطيل دوام المدارس والجامعات ومنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة. 


وأمس الإثنين، تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في العراق لطالب إيراني في محافظة النجف قبل ترحيله إلى بلاده اليوم. 


 


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!