الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
صالح مسلم يتوعّد الأتراك بمقاومة شرسة
منبج \ تعبيرية \ متداول
توعّد صالح مسلم، عضو هيئة الرئاسة لحزب "الاتحاد الديمقراطي السوري"، اليوم الاثنين، القوات التركية، في حال أي هجوم جديد سيواجه بمقاومة عنيفة وشرشة.

وقال "مسلم"، في حديث نقلته صحيفة الشرق الأوسط، إنه "لا خيار أمام سكان المنطقة سوى المقاومة"، وأضاف أن "موسكو ودمشق ادّعتا مراراً أن الجيش التركي سيهاجم مدينة منبج".

وأشار "مسلم" إلى أن "روسيا والنظام طلبا من القوات الكردية، تسليم مدينة منبج للأتراك، وإذا لم تسلموها فسنهاجم نحن".

وأردف عضو هيئة الرئاسة للحزب: "من دافع عن منبج هم أهالي المدينة ومجلسها الإداري وقواتها العسكرية، وأي هجوم جديد سوف يجابه بالمقاومة لأن هذه الأرض لها أصحاب وهم سيقاومون ويدافعون عنها".

واستطرد "مسلم" أنّ قوات "قسد وفي إطار الاتفاقيات المبرمة بين تركيا مع روسيا والولايات المتحدة الأميركية لوقف عملية (نبع السلام) بشهر تشرين الأول 2019، والتي تقضي بانسحاب قسد لمسافة 30 كم، لم يتم تنفيذ أي هجوم من قبل قسد حتى اليوم".

وتابع القيادي، أن تركيا وفصائل المعارضة المدعومة منها، "انتهكوا" الاتفاق 194 مرة، وزعم مسلم أن القوات الكردية لم يسبق لها أن هاجمت الحدود التركية.

صالح مسلم لن يدخل جندي تركي واحد للمنطقة الآمنة

اقرأ المزيد: القامشلي.. انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول ل​​​​​​​تحالف منظمات المجتمع المدني

وفي الحديث حول علاقة "الأكراد" مع النظام السوري، قال "مسلم": "إن دمشق ترفض إقامة كيان كردي في شمال شرقي البلاد، موقفها واضح، إنه لا ينبغي أن يكون هناك نظام للكرد".

وتطرّق "مسلم" بالحديث، حول الزيارات المتكررة لوفود الإدارة الذاتية إلى دمشق للحوار مع النظام، مشيراً إلى أنه لم يتم فتح الأبواب لهم أو التحدث إليهم، وفق قوله.

اقرأ المزيد: اقتتال عشائري في مناطق قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة

ورأى مسلم، أنّ تركيا، تخلق الذرائع لنشر الفوضى وضرب السلم الأهلي، من خلال تصعيد هجماتها، لاسيما بعد زيارة وفد الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية، لواشنطن وموسكو.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!