الوضع المظلم
الإثنين ٣٠ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • شي جينبينغ: زيارتي إلى السعودية تفتح صفحة جديدة مع العرب

شي جينبينغ: زيارتي إلى السعودية تفتح صفحة جديدة مع العرب
ولي العهد السعودي والرئيس الصيني/ أرشيفية

قال الرئيس الصيني شي جينبينغ، الخميس، إن زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية تفتح عصراً جديداً للعلاقات مع العالم العربي، مشدداً على أن العالم العربي عضو مهم في صفوف الدول النامية.

وذكر في مقال بصحيفة الرياض أن الصين تبقى أكبر شريك تجاري لمجلس التعاون الخليجي وأكبر مستورد لمنتجاته، مشيراً إلى أن السعودية حققت نتائج إيجابية للتنويع الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ المزيد: الرئيس الصيني يزور السعودية لتعزيز التعاون والتنمية بين البلدين

كما أضاف أن المملكة أطلقت مبادرات مهمة مثل الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء، مؤكداً دعم بكين لجهود الدول العربية في الحفاظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها.

إلى هذا، استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، الرئيس الصيني شي جينبينغ في الديوان الملكي السعودي.

كان الرئيس الصيني قد وصل، أمس الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستمر حتى الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الزيارة تأتي بناءً على دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وتعزيزاً للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية".

وتعقد خلال الزيارة، قمة سعودية - صينية برئاسة خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الصيني، بمشاركة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتنعقد خلال زيارة الرئيس الصيني ثلاث قمم هي "السعودية - الصينية، والخليجية - الصينية، والعربية - الصينية"، بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، ما يعكس أهمية انعقاد هذه القمم، وما تحظى به من اهتمام إقليمي ودولي.

ليفانت – العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!