الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • شيرين أبو عاقلة.. دعوات أمريكية وأخرى أوروبية لمحاسبة الجناة

شيرين أبو عاقلة.. دعوات أمريكية وأخرى أوروبية لمحاسبة الجناة
شيرين أبو عاقلة

طالب الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بتحقيق "فوري وشامل" في مقتل مراسلة شبكة "الجزيرة" الصحفية شيرين أبو عاقلة، داعياً إلى "محاسبة المسؤولين".

ودوّن برايس، على حسابه في "تويتر": "نشعر بالحزن الشديد وندين مقتل الصحفية الأمريكية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية، يجب أن يكون التحقيق فورياً وشاملاً ويجب محاسبة المسؤولين"، معداً أن "موتها إهانة لحرية الإعلام في كل مكان".

اقرأ أيضاً: السفير الأمريكي في إسرائيل يدعو لفتح تحقيق حول وفاة الإعلامية "شيرين أبو عاقلة"

من جهته، شجب الاتحاد الأوروبي بمقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، ودعا إلى تحقيق مستقل حول ملابسات الحادث.

وذكر ضمن بيان "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية من "قناة الجزيرة" شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية المحتلة يوم الأربعاء.. تعازينا لعائلتها وأصدقائها وزملائها"، مشيراً ضمن بيانه إلى إصابة الصحفي علي السمودي بجروح.

وشدد الاتحاد على أنه من المهم أن يوضّح تحقيق شامل ومستقل كلّ ملابسات تلك الأحداث في أسرع وقت ممكن، وأن يجري تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة، مؤكداً أنه من غير المقبول استهداف الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم، مطالباً بضرورة ضمان السلامة والحماية للصحفيين الذين يغطون حالات النزاع في جميع الأوقات.

ونوه الاتحاد الأوروبي إلى تضامنه مع الصحفيين ومواصلة دعم عملهم الأساسي، ولا سيما أثناء تغطية النزاعات، وذلك عقب أن قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء، خلال تغطيها عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!