الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شمال سوريا.. ميليشيا "الدفاع الوطني" تسطو على مخصصات المدنيين من الخبز

شمال سوريا.. ميليشيا
"قسد "تشتبك مع خلايا "داعش" في مخيم الهول/ تعبيرية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري، يقومون بشكل يومي بسرقة مخصصات الأهالي من مادة الخبز، وذلك من مخبز في حي زنود ضمن الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة القامشلي. الدفاع الوطني


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن عناصر “الدفاع الوطني” يذهبون في ساعات الفجر الأولى لأخذ مئات “ربطات الخبز”، ومن ثم يقومون ببيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة عن سعرها الأساسي، لكسب مرابح على حساب المواطنين المغلوب على أمرهم.


الدفاع الوطني


في سياق متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأحد، خروج 4 مدرعات أميركية بدورية اعتيادية بالقرب من الحدود السورية – التركية شمال شرق البلاد.


وانطلقت الدورية من قاعدة روباريا، وتجوّلت في عين ديوار ومحيطها ومناطق أخرى هناك ضمن محافظة الحسكة، وسط تحليق لمروحيتين في الأجواء، رافقتا الدورية وقامتا بإطلاق قنابل ضوئية قرب الحدود التركية، وتساقطت قطع تحمل اللون الأسود على مدينة المالكية (ديريك) من المروحيتين.


من جهة أخرى، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أذرع وخلايا تنظيم “داعش” اغتالوا لاجئاً عراقياً في القسم الأول من مخيم الهول بريف الحسكة، وذلك بواسطة مسدس كاتم للصوت، كما أُصيبت امرأتان خلال تنفيذ الخلية لعملية الاغتيال.


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية ترفع أسعار الخبز السياحي.. واحتراق صهريج للبنزين


وكانت قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، قد أعلنت مطلع الشهر الحالي، عن انتهاء المرحلة الأولى من حملتها التي استهدفت أذرع وخلايا تنظيم “داعش” التي تصاعد نشاطها في الآونة الأخيرة ضمن “مخيم الهول” أو مايعرف بـ “دويلة الهول” وفق بيان رسمي صادر عن “الأسايش”، وجاء فيه: “تعلن قوى الأمن الداخلي نهاية المرحلة الأولى من الحملة الإنسانية و الأمن في مخيم الهول, التي أطلقتها بمساندة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب، والتي بدأت في الثامن والعشرين من مارس/ آذار". الدفاع الوطني


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!