الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شمال سوريا.. تحركات روسية أمريكية على خط الإدارة الذاتية

شمال سوريا.. تحركات روسية أمريكية على خط الإدارة الذاتية
الإدارة الذاتية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، نقلاً عن نشطاء، أن وفداً عسكرياً روسياً، وصل عبر حوامتين إلى القاعدة الروسية في مبنى الإذاعة غربي مدينة كوباني، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال البلاد.


وتبعاً للمرصد، فإن الوفد الروسي سيجتمع بقيادات عسكرية في قوات سوريا الديمقراطية، لمناقشة التصعيد التركي الذي تعيشه المنطقة.


إلى ذلك، وصل إلى مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، وفد دبلوماسي أمريكي للقاء قادة الأحزاب الكُردية، ضمن إطار مساعي واشنطن لرأب الصدع بين الفرقاء الكُرد.


اقرأ أيضاً: المسلط.. رحلة “توزيع النياشين” شمال سوريا على أصحاب القرار المعاقبين دولياً

وضم الوفد وفق معلومات متداولة، كلاً من مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جوي هود، ونائب مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لسوريا ديفيد براونشتاين، بغية الاجتماع مع قيادات كل من حزب الاتحاد الديمقراطي، والمجلس الوطني الكردي.


كما من المرجح وفق بعض المصادر أن يلتقي الوفد الأمريكي، مع قيادات "قسد" وكل من إدارة مجلسي الرقة ودير الزور المدنيين، إضافة إلى مسؤولي الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.


وسبق أن قالت إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، أنه من المتوقع أن تحدث انسحابات أمريكية في المناطق التي تتواجد فيها قواتها، وأضافت أن وجود القوات الأجنبية على الأراضي السورية مؤقت، واعتبرت أن "انسحاب الأمريكيين من سوريا سيؤثر على استراتيجيتهم" وأعربت عن أمنيتها بأن تستمر الشراكة معهم حتى الوصول إلى حل في سوريا.


لماذا التضخم المالي والغلاء في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا؟

وفي سياق منفصل، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت بأن خلافاً لأسباب مجهولة نشب بين قيادي في قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وضابط برتبة ملازم في قوات النظام من طرف آخر، قبل يومين، ضمن إحدى نقاط النظام في ريف منطقة أبو رأسين بريف الحسكة الشمالي.


وتبعاً لنشطاء المرصد، فإن الخلاف تطور بينهما ليقدم قيادي قسد على إطلاق النار من مسدسه الشخصي على الضابط، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، نُقل على إثرها إلى مشفى القامشلي، قبل أن يفقد حياته متأثرًا بجراحه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!