الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شمال سوريا.. انفجار جديد يهزّ
قتلى بتفجير قرب مبنى "الحكومة السورية المؤقتة" في إعزاز

هزّ انفجار عنيف مدينة رأس العين (سري كانييه)، الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل غرفة عمليات “نبع السلام”، بريف الحسكة،


وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنّه لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة، فيما إذا كان الانفجار الذي جرى ظهر اليوم ناجم عن عبوة ناسفة، أو سيارة ملغمة انفجرت وسط المدينة.


وأدى الانفجار إلى سقوط جرحى وحدوث أضرار مادية في المكان، في حين تشهد المنطقة انفجارات متكرّرة منذ فترة.


ميليشيات تركيا السورية تنهب وتسرق منازل المدنيين في رأس العين


وكانت القوات التركية، قد سلّمت جثث 7 عناصر من قوات “مجلس الرقة العسكري” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، ممن قتلوا قبل ثلاثة أيام، بعملية تسلل لعناصر فصيل “السلطان سليمان شاه” الذي يقوده محمد الجاسم “أبو عمشة” على جبهة عين عين عيسى شمالي الرقة .


حيث تسللت خلال ساعات الليل مجموعة تابعة لفصيل “سليمان شاه” إلى قرية دبس الواقعة على بعد نحو 4 كلم من بلدة عين عيسى شمالي الرقة، وذلك بمساعدة عملاء للفصيل من داخل قوات “مجلس الرقة العسكري”، وقامت بقتل 8 عناصر من مجلس الرقة العسكري، وسحبت جثث 7 منهم.


وبحسب مصادر المرصد السوري، فقد سمحت قوات سوريا الديمقراطية لعناصر الفصائل الموالية لتركيا بسحب بعض جثث لقتلاهم، ممن قضوا في اشتباكات سابقة على محاور عين عيسى، وبقيت جثثهم مرمية ضمن الأراضي بين خطوط الاشتباك.


اقرأ المزيد: اشتباكات بين قسد وفصائل موالية لأنقرة في محيط عين عيسى


يشار إلى أنّ المرصد السوري وثق قبل نحو أسبوع، مقتل 11 شخصاً، هم: 5 عناصر من السلطان مراد، و4 أطفال وامرأتين، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وهؤلاء جميعًا من سكان مدينة رأس العين وينحدرون من محافظتي دير الزور وحلب، قتلوا جميعاً في انفجار ذخيرة ضمن منزل أحد عناصر الفصائل في مدينة رأس العين (سري كانييه)، بعد انفجار قنبلة عن طريق الخطأ أثناء تفقد المكان من قبل عناصر الفصائل.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!