الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • شقيقان من حماس ينفذان عملية بالقدس.. ويقتلان 3 إسرائيليين

شقيقان من حماس ينفذان عملية بالقدس.. ويقتلان 3 إسرائيليين
القدس

شهدت مدينة القدس اليوم الخميس عملية إطلاق نار استهدفت مدنيين إسرائيليين في محطة حافلات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة، وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن العملية، وقالت إن منفذيها هما شقيقان من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة.

وذكرت حماس في بيان لها أن المنفذين هما مراد وإبراهيم نمر، من بلدة صور باهر بالقدس، وأنهما نفذا العملية ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والاعتداءات على المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تتعهد بمواصلة الحرب على حماس.. وتُمدد الهدنة ليوم إضافي

وأفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) بأن القتلى هم سيدتان تبلغان من العمر 24 و60 عاما ورجل مسن يبلغ من العمر 70 عاماً، فيما تراوحت حالة الجرحى بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها "تحييدت" المسلحَين بعد أن أطلقا النار على المدنيين من سيارتهما، وأنها أرسلت تعزيزات أمنية إلى المنطقة للتأكد من عدم وجود مسلحين آخرين، وقالت الشرطة إنها عثرت في سيارة المسلحَين على خزنات رصاص تحوي مئات الرصاصات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن شاهد عيان قوله إن "معجزة عظيمة" حدثت ومنعت سقوط المزيد من القتلى، حيث كانت محطة الحافلات مزدحمة قبل دقائق من الهجوم وتم إخلاؤها بسرعة، وأضاف الشاهد أن خمس حافلات وصلت إلى المحطة وفرغت من الركاب، وبعد ذلك بدأ إطلاق النار.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!