الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

شِقَّة في نيويورك تباع بـــ 190 مليون دولار

شِقَّة في نيويورك تباع بـــ 190 مليون دولار
سنترال بارك مانهاتن نيويورك

في واحدة من أغلى المبيعات في تاريخ العقارات في نيويورك، اُشتُرِيَت شِقَّة بنتهاوس من أربع غرف نوم تطل على سنترال بارك مقابل 190 مليون دولار، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس.

واشترى البائع الملياردير الأمريكي دانيال أوش الشِّقَّة قبل عامين فقط بنصف السعر مقابل 93 مليون دولار، وفقاً للصحيفة. تبلغ مساحة العَقَار 9800 قدم مربع (900 متر مربع)، وتقع في 220 سنترال بارك ساوث في قلب مانهاتن، كانت واحدة من أغلى المبيعات على الإطلاق في نيويورك.

وفقا للصحيفة، ذهبت الشِّقَّة إلى مشتر مجهول. وسبق أن اشترى مدير صندوق التحوط الأمريكي كين جريفين شِقَّة في نفس ناطحة السحاب مقابل 238 مليون دولاراً - أكبر مبلغ مطلقا دفعت مقابل منزل خاص في الولايات المتحدة. وتبلغ قيمة ثروة أوتش، 61 عاما، حوالي 4.1 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس.

أسس شركة استثمار في نيويورك Och-Ziff Capital Management، التي غيرت اسمها في سبتمبر 2019 إلى Sculptor بعد فضيحة الرشوة التي تورط فيها أوش مباشرة.

البائع الملياردير الأمريكي دانيال أوش
البائع الملياردير الأمريكي دانيال أوش

الشركة، التي تمكنت من إدارة 37.5 مليار دولار اعتباراً من الماضي عام، دفعت 413 مليون دولار في عام 2016 لتسوية تهم رشى مسؤولين في جمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيا ودول أفريقية أخرى الدول.

اقرأ المزيد: لجنة برلمانية مشتركة تستجوب شبكات تواصل اجتماعي

كان أوش متورطاً شخصياً في الرشوة، وفقًا للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، حيث سمح بمرور صفقتي فساد في جمهورية الكونغو الديمقراطية. عندما اشترى أوش الشِّقَّة في سينترال باراك في عام 2019، كان قد غيّر فعلاً حالة إقامته لأسباب ضريبية إلى فلوريدا، لكنه خطط لاستخدام شقته في نيويورك كأرضه، حسبما ذكرت الصحيفة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!