الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • شطب اسم جراح بريطاني من السجل الطبي بعد نقشه حروف اسمه على كبد مرضاه

شطب اسم جراح بريطاني من السجل الطبي بعد نقشه حروف اسمه على كبد مرضاه
عملية جراحية

قالت وسائل إعلام "غربية" إنّ السلطات في المملكة المتحدة شطبت الدكتور "سيمون برامهول" من السجل الطبي اعتباراً من يوم الاثنين، وذلك بسبب نقشه حروف اسمه على كبد المرضى.

وفقاً للمجلس الطبي العام في المملكة المتحدة، فإنّ "برامهول" لم يعد بإمكانه العمل كطبيب في بريطانيا، لمدة 12 شهراً مع تغريمه بمبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني.

وتعود الحادثة، في فبراير وأغسطس من عام 2013، بعد أن تلقى "برامهول" إدانتين بتهمة الاعتداء العام في ديسمبر 2017، وفقاً لسجلات محكمة الممارسين الطبيين، وفقاً لتقرير صادر عن بي بي سي نيوز.

 

اقرأ المزيد: وفاة إبراهيم أبو بكر كيتا الرئيس السابق لمالي

وتُظهر السجلات أنه استخدم جهاز تخثير شعاع الأرجون، وهو جهاز شائع الاستخدام في العمليات الجراحية، لوضع الأحرف الأولى من اسمه على الكبد المزروع لمريض في نهاية كل عملية جراحية.

وتم اكتشاف ما فعله الطبيب من قبل جراح آخر بعد فشل زراعة عضو لدى أحد المرضى واضطرار الممارس إلى القيام بعملية جراحية أخرى طارئة.

اقرأ المزيد: ظاهرة "طالع النعائم" تشهدها سماء الإمارات والسعودية 

وعانى المريض من مشاكل في الصحة العقلية من التغطية الصحفية التي تلت ذلك وصدمة الحادث.

وبعد اعتراف "برامهول" بنقش حروف اسمه على كبد مرضاه، حُكم عليه بغرامة مدفوعة الأجر قدرها 10000 جنيه إسترليني (13.635 دولاراً)، والإيقاف عن خدمة ممارسة الطب لمدة 12 شهراً، بالإضافة إلى شطب اسمه من السجل الطبي في المملكة المتحدة.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!