الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • شركة APPLE تخفض توقعاتها لصافي المبيعات في الربع المالي الثاني بسبب فيروس كورونا

شركة APPLE تخفض توقعاتها لصافي المبيعات في الربع المالي الثاني بسبب فيروس كورونا
شركة APPLE تخفض توقعاتها لصافي المبيعات في الربع المالي الثاني بسبب فيروس كورونا

خفضت شركة APPLE توقعاتها لصافي المبيعات الى ما بين 63 مليار دولار و67 مليار دولار في الربع المالي الثاني، وعزت الشركة ذلك إلى انخفاض المعروض من iPhone على مستوى العالم، وانخفاض الطلب الصيني نتيجة لتفشي فيروس كورونا.


يذكر ان هذه هي المرة الثانية خلال الـ 13 شهرًا الماضية التي تضطر فيها Apple إلى خفض توقعاتها بسبب المخاوف في الصين.


يذكر أن آبل أغلق مقارها في الصين مؤقتاً بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد هناك وأكدت الشركة أن هذا الإغلاق لأسباب وقائية ولحماية الصحة العامة.


وكان قد شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الخامس عشر من فبراير، أنه يتوجب على بكين بذل كل ما في وسعها للحفاظ على نظامها الاقتصادي والاجتماعي في الوقت الذي تكافح فيه فيروس “كورونا”، مؤكداً على ضرورة تجنب إثارة الذعر.


وصرح الرئيس الصيني في كلمة خاطب فيها كبار المسؤولين في الدولة أن “الصين يتعين عليها الالتزام بأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا العام، ومن الضروري زيادة الدعم المالي، مثل السياسات التفضيلية لأسعار الفائدة وشروط القروض، وإعادة العمال المهاجرين الناشطين في قطاعات الصناعات الرئيسية إلى العمل”.


وإستكمل بالقول: “يتعين على المشروعات الكبرى، ولاسيما في مجال التصنيع، أن تبدأ الأعمال الإنشائية فيها وفق المواعيد المحددة”، مضيفا أن “تعزيز الاستهلاك يعد وقاية مهمة ضد تأثير المرض”.


وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!