الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة تايوانية تتلقى دعماً أمريكياً لإنشاء مصنع أشباه موصلات بأريزونا

شركة تايوانية تتلقى دعماً أمريكياً لإنشاء مصنع أشباه موصلات بأريزونا
Image by Ranjat M from Pixabay

تستعد شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة، المعروفة باسم "TSMC"، لتلقي دعماً مالياً من الولايات المتحدة بقيمة 6.6 مليارات دولار. سيتم استخدام هذا الدعم لإنشاء مصنع جديد لأشباه الموصلات المتقدمة في ولاية أريزونا.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل "TSMC" على قروض حكومية بقيمة حوالي 5 مليارات دولار بأسعار منخفضة، ومن جانبها، تعتزم الشركة زيادة استثماراتها في أريزونا بمبلغ يصل إلى 65 مليار دولار، وهو زيادة بمقدار 25 مليار دولار عن القيمة الأصلية.

اقرأ أيضاً: قيود أمريكية على التوسع في الصين.. لشركات أشباه الموصلات

وتخطط "TSMC"، التي تعتبر أكبر شركة في العالم لصناعة الرقائق، لبدء تصنيع أشباه الموصلات الأكثر تقدماً في العالم في منشأتها الجديدة في أريزونا بحلول عام 2028، تعتبر هذه الرقائق أساسية لثورة الذكاء الاصطناعي، وتلعب دوراً رئيسياً في الأنظمة الدفاعية المتقدمة.

والرقائق المتقدمة، والمعروفة أيضاً بأشباه الموصلات، تعتبر حجر الزاوية في عالم التكنولوجيا الحديثة، وهناك العديد من الأسباب التي تجعلها مهمة:

1. **الأجهزة الإلكترونية**: تعتبر أشباه الموصلات العنصر الأساسي في جميع الأجهزة الإلكترونية، بدءًا من الهواتف الذكية والحواسيب، وصولاً إلى الأجهزة المنزلية والسيارات. تساعد هذه الرقائق في تنفيذ العمليات الحسابية والتحكم في الأجهزة الإلكترونية.

2. **الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي**: الرقائق المتقدمة تلعب دوراً حاسماً في تطور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. تساعد هذه الرقائق في تنفيذ العمليات الحسابية المعقدة التي تتطلبها هذه التقنيات.

3. **الأمان الرقمي**: تساهم أشباه الموصلات في تعزيز الأمان الرقمي من خلال توفير تشفير قوي وميزات أمان أخرى.

4. **التكنولوجيا الحديثة**: الرقائق المتقدمة تدعم التقنيات الحديثة مثل الشبكات 5G، والحوسبة السحابية، والإنترنت الشامل.

5. **الأنظمة الدفاعية المتقدمة**: تستخدم الرقائق المتقدمة في الأنظمة الدفاعية المتقدمة لتحسين الأمان والكفاءة.

وبشكل عام، تعتبر الرقائق المتقدمة أحد العناصر الأساسية التي تدعم التقدم التكنولوجي في العالم اليوم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!