الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة اتصالات أميركية تتعرض لاختراق وقرصنة بيانات 40 مليون مستخدم

شركة اتصالات أميركية تتعرض لاختراق وقرصنة بيانات 40 مليون مستخدم
شركة اتصالات أميركية تتعرض لاختراق وقرصنة بيانات 40 مليون مستخدم

قالت شركة «تي موبايل» الأميركية للاتصالات، إنها تُجري تحقيقاً في هجوم إلكتروني على أنظمتها كشف حتى الآن عن تعرض البيانات الشخصية لنحو 7.8 مليون شخص من عملائها الحاليين للاختراق. اتصالات 


وأوضحت الشركة في بيان، أنها علمت بهذه الهجمات في أواخر الأسبوع الماضي، بعد أن زعم منتدى على الإنترنت أن البيانات الشخصية لمستخدميها قد تسربت.


وأضافت «تي موبايل» أن بيانات نحو 850 ألفاً من عملائها الحاليين، وأكثر من 40 مليون سجل لعملائها السابقين أو المحتملين، قد اخترقت أيضاً.


وتتضمن هذه البيانات أسماء وعناوين وتواريخ ميلاد العملاء، وبيانات عن الضمان الاجتماعي ومعلومات عن رخص القيادة، ولكن لم يكن هناك ما يشير إلى تعرض تفاصيلهم المالية للاختراق. (رويترز)




صورة تعبيرية قرصنة بيانات. مصدر: unsplash صورة تعبيرية قرصنة بيانات. مصدر: unsplash

وقالت الشركة إن من بين المعلومات المسربة أرقام الضمان الاجتماعي المعروف بي "أس أس أن"، التي تستخدم في رفع التقارير إلى الحكومة عن دخل الفرد، وتحدد مدى أحقيته في الحصول على فوائد الضمان الاجتماعي.


وفي محاولة لطمأنة المستخدمين، قالت إن بيانات 50 مليون مستخدم آخر غير معرضة للخطر، بما في ذلك أرقام الهواتف والحسابات وكلمات المرور والبيانات المالية.


اقرأ المزيد: ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال هايتي وكاليفورنيا تشهد حريقاً جديداً

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن المعلومات المسربة في بعض الحالات تشمل الاسم الأول والأخير للمستخدمين وتاريخ ميلادهم ومعلومات رخصة القيادة لمشتركين حاليا وسابقين مع الشركة.


وشاركت الشركة، التي تجاوز عدد مستخدميها 100 مليون في نوفمبر، نتائج التحقيق الداخلي بعيد شكاوى من مستخدمين بأن البعض وصل إلى بياناتهم بصورة غير مشروعة. وقالت الشركة إنها واثقة من أنها قادرة على سد "الثغرة" التي استغلها قراصنة الإنترنت.


 

ليفانت نيوز _ وكالات





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!