الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شرق سوريا.. قاعدة صواريخ إيرانية موجّهة نحو قوات التحالف الدولي

شرق سوريا.. قاعدة صواريخ إيرانية موجّهة نحو قوات التحالف الدولي
صواريخ إيرانية

قامت الميليشيات الموالية لإيران، خلال الساعات الفائتة، بنصب قواعد “منصات” إطلاق صواريخ، باتجاه مناطق التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات.


حيث نصبت الميليشيات 13 منصة لإطلاق صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع، في سلسلة تلال البطين الواقعة بأطراف الميادين شرقي دير الزور، كما جرى نصب 9 منصات مماثلة في “حظيرة حيوانات” بمنطقة حاوي الميادين.


يشار إلى أنّ جميع تلك المنصات موجهة إلى شرق الفرات، وأقرب منطقة عليها متواجدة في الطرف الثاني للنهر، هي حقل العمر النفطي، ولم ترد معلومات مؤكدة إلى الآن عن الأهداف الإيرانية من العملية، هذه فيما إذا كانت تخطط لاستهدافات أم لأمور أخرى.


صواريخ إيرانية


وفي سياق متصل، انفجر لغم أرضي يوم أمس، بمجموعة عسكرية من العناصر المحليين المنخرطين في صفوف ميليشيا “أبو الفضل العباس”، الموالية لإيران، وذلك أثناء تبديل نوبة حرس في بادية الميادين شرقي دير الزور، ما أدى لإصابة 3 منهم بجراح متفاوتة.


وكانت طائرة مسيرة، قد استهدفت فجر يوم الخميس، منزل قيادي ضمن “الميليشيات الموالية لإيران” وسيارة عسكرية، في بلدة السيال الواقعة شمال غرب مدينة البوكمال وتبعد عنها مسافة أحد عشر كيلو مترًا على الضفة الغربية لنهر الفرات قرب الحدود السورية – العراقية بريف دير الزور الشرقي.


اقرأ المزيد: إغراءات وعروض في سبيل الانتساب لصالح الميليشيات الإيرانية جنوب سوريا


وأدى الهجوم إلى مقتل قيادي من جنسية غير سورية، بالإضافة لجرح 5 عناصر من الميليشيات بعد استهدافهم بصاروخ من المسيرة عقب استهدافها لمنزل القيادي، ولم ترد معلومات مؤكدة إلى الآن عن هوية الجهة التي استهدفت فيما إذا كان التحالف أو إسرائيل أو جهة أخرى، فيما قالت مصادر أن القيادي المستهدف من ميليشيا لواء فاطميون الأفغانية.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!