الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شرق سوريا.. التحالف يكشف المزيد من التفاصيل حول الهجوم الأخير على قواته

شرق سوريا.. التحالف يكشف المزيد من التفاصيل حول الهجوم الأخير على قواته
قوات التحالف تنسحب من منطقة رأس العينساري كانييه

كشف المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي لمحاربة "داعش"، واين ماروتو، مساء الثلاثاء، عن المزيد من التفاصيل حول الهجوم الذي تعرضت له القوات الأميركية في سوريا، الاثنين.


حيث نشر ماروتو تغريدة في تويتر، تفيد بتعرض القوات الأميركية في سوريا لهجوم بـ "صواريخ متعددة، بلغ حجم القذائف حوالي 34 و122 ملم في إطلاق نار غير مباشر".


https://twitter.com/OIRSpox/status/1409976895425417219


كذلك أكّد ماروتو، في تغريدة أخرى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية، مشيرا إلى إصابة عنصر في القوات المعادية عندما ردت القوات الأميركية على مواقع إطلاق الصواريخ بإطلاق صاروخ "هيل فاير" من طائرة بدون طيار، وأشار إلى أنها ردت أيضا بإطلاق نيران مضادة للمدفعية، مشيراً إلى أنّ أن القوات الأميركية لها "الحق الأصيل في الدفاع عن النفس".


https://twitter.com/OIRSpox/status/1409976895425417219


وجاءت تغريدات ماروتو تعقيباً على تصريحات سابقة، الاثنين، أكد فيها الرد الأميركي على "هجمات بصواريخ متعددة" في سوريا، بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها شنت غارات على مواقع ميليشيات مدعومة من إيران على الحدود السورية العراقية، ليل الأحد الاثنين "ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أميركيين ومنشآت أميركية في العراق".


يشار إلى أنّ المرصد السوري لحقوق الإنسان، كان قد أورد أن عدة قذائف مدفعية سقطت في حقل "العمر النفطي" ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأميركية قاعدة عسكرية لها، ما أدى إلى "وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستهدف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".


اقرأ المزيد: مليشيات إيران في العراق تتوعد القوات الأمريكية بالتصعيد


إلى ذلك، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار في وقت سابق من ليل الأحد- الاثنين، إلى ”مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر” وإصابة “آخرين” من الميليشيات العراقية الموالية لإيران في الضربات الأميركية، على عدد من المنشآت في المواقع العراقية السورية. شرق سوريا


وأوضح المرصد أن انفجارات دوت قرب الحدود السورية العراقية، نتيجة قصف من طائرات أميركية “استهدفت تحركات الحشد الشعبي العراقي في المنطقة الحدودية وداخل الأراضي السورية”. التحالف 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!