الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شرطة دبي تستدعي سادات بيكر
سادات بكر

عمدت شرطة دبي، إلى استجواب سيدات بيكر، زعيم المافية التركية، وقد تم إطلاق سراحه بعد عدة ساعات، وفق ما ذكره مستشاره الإعلامي وتعليق له على تويتر.


وأشعلت مقاطع مصورة انتشرت، في وقت سابق، لبيكر السلطات التركية، فمنذ أوائل مايو أيار، ينشر بيكر الموجود في دبي مقاطع فيديو على يوتيوب، استحوذت على أكثر من 100 مليون مشاهدة، وأطلق فيها اتهامات طالت مسؤولين أتراك كبار مقربين من رجب طيب أردوغان.


اقرأ أيضاً: سفير روسيا: الاتفاق مع تركيا لا يعني عدم استرداد إدلب


ولفت أومري أولور، المستشار الذي ذكر أنه يعمل مع بيكر منذ سنوات، لرويترز، أن الشرطة طالبت بيكر بتقديم إفادة، وعليه ذهب طوعاً وحده دون حرس أو أجهزة مثل الهاتف، فيما ذكر بيكر، في وقت متأخر أمس الأحد، أنه أجرى نقاشاً مع الشرطة التي أعلمته بوجود تهديدات بقتله.


وأردف بيكر على تويتر "أجرينا محادثة نظراً لجدية المزاعم بحقي، الشرطة أبلغتني أنني ضيف في بلدهم كغيري، إذ أنّه ليس هناك قرار من الإنتربول (الشرطة الدولية) ضدي"، واستكمل: "قالوا أيضاً إنه لا توجد مشكلة بالنسبة لي بخصوص البقاء في البلاد أو مغادرتها".


تركيا


ولم تعلق حكومة أنقرة على اجتماع بيكر مع الشرطة الإماراتية، فيما نوّه أولور إلى أن بيكر سعى للانتقال إلى دولة أخرى، بيد أنه ما زال في الإمارات، وقال عن استجواب الشرطة لبيكر "هذا ليس اعتقالاً، كانت هناك دعوة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!