الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شبان إيرانيون يستهدفون قاعدةً للباسيج
شبان إيرانيون يستهدفون قاعدةً للباسيج

أصدرت "أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" اليوم الخميس، بياناً أعلنت فيه استهداف شبان إيرانيين لقوات الحرس الثوري الإيراني.


وقال المجلس: "في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء 26 فبراير/ شباط 2020، استهدف شباب الانتفاضة قاعدة للبسيج اللاشعبي التابع لقوات الحرس في فولاد شهر بـ اصفهان، ولحقت بها خسائركبيرة".


وتابع المجلس: "ولعبت القاعدة دوراً كبيراً في قمع المواطنين والشباب بالمدينة، لاسيما خلال انتفاضة الشعب الإيراني في نوفمبر".


وكانت قد ذكرت السلطات الإيرانية في الثاني والعشرين من فبراير، أن جنديين من حرس الحدود الإيراني قد قتلا، عقب هجوم نفذته جماعة مسلحة في منطقة جكيكور الحدودية مع باكستان في إقليم سيستان وبلوشيستان بجنوب شرقي البلاد.


إقرأ أيضاً: اغتيال قائد في ميليشيات الباسيج في الأحواز


واعترف الحرس الثوري الإيراني لأول مرة في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، بمشاركة ذراعه الخارجي "فيلق القدس" بقيادة سليماني في قمع احتجاجات سوريا منذ انطلاقتها عام 2011، عبر إرسال قوات لتدريب أمن النظام السوري وإرسال معدات مثل العصي والهراوات وغيرها للسيطرة على الاحتجاجات التي عمت الشوارع حينها.


وجاء الاعتراف على نقيض ما كان يعلنه دائماً، إذ كان الحرس الثوري يدعي أنه تدخل في سوريا فقط عندما أصبحت هناك "مواجهات عسكرية" و"دخلت مجموعات متطرفة" لسوريا عام 2012.


وجاء التقرير تحت عنوان "مقاتلون بلا حدود"، وهو التعبير الذي استخدمه خامنئي مؤخراً لوصف مقاتلي فيلق القدس، ونوه فيه أن العناصر الإيرانية قامت بتدريب قوات أمن النظام السورية على كيفية السيطرة على المتظاهرين من خلال الأساليب المخابراتية والأمنية، وقد زودتهم بالأسلحة والمعدات اللازمة.


ويشرح التقرير كيف عمل فيلق القدس في سوريا عامي 2011 و2012 وكيف ساهم مع النظام السوري على البقاء، وذلك بعد ما كانت إيران تدعي أن تدخلها بدأ منذ عام 2013 في إطار الحرب على تنظيم "داعش".


ليقانت

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!