الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شابة  تواجه خطر الإصابة بالعمى بسبب الوشوم
شابة تواجه خطورة الإصابة بالعمى بسبب الوشوم

شابة تنال عقاباً شديداً لهوسها الشديد بوضع الوشوم، ليصل ولعها في وضع الوشوم الى صبغ البياض الذي داخل عينها لتتوجه الى المحكمة بعد ذلك.


الشابة ألكساندرا سادوفسكا البالغة خمس وعشرون عاما من مدينة فروتسواف في الشرق من بولندا فقدت البصر في إحدى عينيها وبعد فحصها من أطباء آخرين قالوا أنها على وشك أن تفقد بصرها تماما.


في حين قررت أليكسندرا صبغ البياض الذي في عينيها الى اللون الأسود لتقلد في ذلك مغني راب بولندي يعرف بالبوبيك، ولكنها شعرت بآلام حادة في عينيها ليقول لها الواشم أن الأمر عادي و بإمكانك أخذ بعض المسكنات.


ومع أنها أقدمت على شرب عدد كبير من المسكنات ولكن الأمر لم يجدي نفعاً، وبقي الألم وبعد أن علمت بأن عينها اليمنى فقدت بصرها تماما، قررت أن تقاضي الواشم قبل أن تصاب العين اليسرى بالعمى أيضاً.


وقالت ألكسندرا، أنها قلقة جداً بشأن أن تصبح كفيفة تماماً، لاسيّما أن الأطباء غير متفائلين بما قد يحدث من تطورات بعد ذلك مضيفة " لن أشعر بالإكتئاب بالطبع أنا حزينة لكن الحياة سوف تستمر".


ومع تدخل المحامي أثبت أن الواشم ارتكب أخطاءاً كبيرة، وقد استخدم صبغاً للجلد فقط ولا يجب أن يلامس العين.


وأضاف المحامي، أن الدليل القاطع على أن صانع الأوشام لا يفقه شيئاً بصنع الوشم، هو هذه المأساة التي حدثت هنا، ومع اصدار قرار المحكمة، صانع الوشم يقضي عقوبة ثلاث سنوات في السجن جزاءاً لما فعله مع ألكسندرا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!