الوضع المظلم
الثلاثاء ١٧ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
سيناتور في الكونغرس الأميركي: لن نسمح بإثراء الأسد
الأسد

قالت قناة 12 العبرية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، أعطت "إسرائيل" الضوء الأخضر، مساء السبت، لتمرير خط الغاز من الأردن عبر سوريا، إلى دولة لبنان، بهدف إيجاد حل بديل لمنع المساعدات الإيرانية إلى بيروت. 

وحول هذا الصدد، علّق السيناتور الجمهوري "تيد كروز"، عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأميركي على هذه الاتفاقية، أنه سيتم فرض عقوبات على لبنان وعلى كل الدول المشاركة في حال انتهكت العقوبات الأمريكية على "سوريا".

وحذّر السيناتور الجمهوري، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، بلهجة قوية إلى لبنان، بسبب خطط استخدام الغاز المصري الذي سيمر عبر سوريا إلى بيروت.

 

وأردف: "نصيحة سيئة للغاية. على لبنان أن يقلق من انتهاك العقوبات الأميركية. كما يجب على كل دولة مشاركة أن تقلق أيضاً". 

اقرأ المزيد: عزم تكشف عن خطة "تحرير الشام" لمستقبل مناطق شمال سوريا

وأضاف: "لن يسمح الكونغرس لفريق بايدن بإثراء وكلاء إيران، لا سيما الطغاة الدمويون مثل الأسد. وسيتم فرض العقوبات الأمريكية".

وجاءت التغريدة، ردّاً على تطمينات السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، من عدم نية واشنطن فرض عقوبات على لبنان بسبب خط الغاز الذي سيمر عبر سوريا.

اقرأ المزيد: فرنسا: محاكمة سوري بتهمة "التواطؤ في جرائم حرب"

وسبق ذلك تصريحات لوزير الخارجية اللبناني، قال، يوم الجمعة الماضي، إنّ سفيرة الولايات المتحدة أبلغت الحكومة اللبنانية أنه ينبغي ألا تساورها أي مخاوف من قانون العقوبات الأميركية، فيما يتعلّق بخطط تلقي إمدادات من الطاقة من دول بالمنطقة.

ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!