الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • سيناتور أمريكي لـ طهران: أنتم من هاجم التنف فلا تتستروا

سيناتور أمريكي لـ طهران: أنتم من هاجم التنف فلا تتستروا
قوات التحالف تنسحب من منطقة رأس العينساري كانييه

وجّه ماركو روبيو السيناتور الجمهوري، اتهاماً لطهران بـ"المسؤولية المباشرة" عن الهجوم الذي طال قاعدة "التنف" الأمريكية، ضمن مثلث الحدود العراقية الأردنية السورية، يوم الأربعاء الماضي.


وقال على حسابه في "تويتر": "هاجمت إيران بشكل مباشر القوات الأمريكية في سوريا"، مضيفاً: "لا تتستروا على هذا فقط لحفظ الأمل في الاتفاق النووي مع إيران".


اقرأ أيضاً: في التنف.. استهداف قاعدة للتحالف تفصل بين إيران والنظام

من جهتها، أشارت القيادة الأمريكية الوسطى إلى أنها تحتفظ بالحق في الرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف في سوريا "في الزمان والمكان المناسبين"، موضحةً أن الهجوم على القاعدة، مقصود، وجرى بطائرات مسيرة، مردفةً أنها تجري تحقيقا في الواقعة حالياً.


وكان قد أكد البيت الأبيض، يوم الجمعة، أن الهجوم على قاعدة القوات الأمريكية في منطقة التنف جنوب سوريا لم يؤد إلى إصابة أي من العسكريين الأمريكيين، مؤكداً على أن الولايات المتحدة ستحتفظ بحق الرد.


مليشيات إيرانية

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة، إن الموقع العسكري تعرض حسب رأي القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية "لهجوم متعمد ومنسق"، وتابعت: "تفيد المعلومات الأولية بأن الهجوم نفذ بالطائرات المسيرة والصواريخ... حتى الآن لم نتلق أي معلومات عن إصابات بين العسكريين الأمريكيين".


ونوهت: "بالطبع نحن دائماً نحتفظ بحقنا في الرد، لكن كما قلت لا شيء لدي لأعلنه في هذا السياق، لا نزال نجري التحقيق في الحادث".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!