الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سيدات أمريكا يتوجن بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

سيدات أمريكا يتوجن بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو
المنتخب الأميركي

توّج المنتخب الأميركي لكرة السلة 3 ×3 للسيدات في دورات الألعاب الأولمبية بالميدالية الذهبية، في أولمبياد طوكيو، ليصبح أول بطل يتوج بالمسابقة، أمس الاربعاء.


وكان المنتخب الأمريكي قد توج في المباراة النهائية على حساب سيدات روسيا بنتيجة 18 /15.


وتعد هذه المسابقة لكرة السلة 3 ×3 الأجندة الأولمبية، الأولى من نوعها في تاريخ الأولمبياد طوكيو، المقامة حاليا في اليابان.


واستحق المنتخب الأميركي، المصنف 13 على العالم، الفوز على نظيره الروسي، من خلال الأداء المتميز، بالميدالية الذهبية، ومن المتوقع أن يتقدم إلى المراكز الأمامية في التصنيف العالمي، بعد هذا الفوز.


ونال المنتخب الروسي، على الميدلية الفضية، فيما حصل المنتخب الصيني على الميدالية البرونزية بفوزه على نظيره الفرنسي 16 /14 في مباراة المركز الثالث.


أولمبياد طوكيو

الميدلية الذهبية في مسابقة "الجمباز"

وحققت الأميركية "سونيزا لي" الميدلية الذهبية، في مسابقة "الجمباز" وذلك بعد انسحاب مواطنتها "بايلز"، اليوم الخميس، من البطولة لأسباب متعلقة بالصحة الذهنية، وفقاً للصحافة الفرنسية.


اقرأ المزيد: المنتخب السعودي يودّع “أولمبياد طوكيو” بخسارة قاسية أمام البرازيل

وحصلت الأميركية "سونيزا لي" على 57.433 نقطة متجاوزة نظيرتها البرازيلية ريبيكا أندرادي التي نالت الفضية (57.298) والروسية المشاركة تحت علم محايد أنجيلينا ميلينكوفا التي أحرزت البرونزية، بواقع (57.199) نقطة.


اقرأ المزيد: النظام يمنح هوية وجواز سفر “سوري” لنقل لاعب من دوري الأرجنتين إلى المنتخب

وكانت اللاعبة الأمريكية "بايلز" صاحبة اللقب في النسخة السابقة، قد انسحبت من المسابقة، يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنها كانت متواجدة في المدرجات لدعم لي وجايد كاري التي حلت مكانها في النهائي.


ليفانت - فرانس برس 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!